السبت 25 مايو 2024

بالفيديو.. مستشار الرئيس: السيسي وجه بتنفيذ شبطة طرق متطورة على أعلى مستوى

6-8-2019 | 12:15

قال اللواء أمير سيد أحمد، مستشار الرئيس للتخطيط العمراني، إن تنمية الدولة ترتكز على توفير شبكة نقل قوية وتوفير عناصر الطاقة.

وأضاف "أحمد"، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن عائدات قناة السويس، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أنه قبل عام 2014 كانت أطوال الطرق لا تتخطى 23 ألف كيلو متر فقط، وكانت الطرق تتسم بعدم الكفاءة وكانت أحد أسباب خروج مصر من استضافة مونديال كأس العالم 2010.

وأشار مستشار الرئيس للتخطيط العمراني إلى أن المساحة العمرانية في مصر لم تكن تستوعب الزيادة السكانية، وأنه من المتوقع أن يصل عدد السكان في مصر إلى 152 مليون نسمة في عام 2052.

وأكد أنه يتم رفع الخدمات فى الدولة وتطوير البنية الأساسية، والعمل على خفض الزيادة السكانية، خاصة أن مصر تزيد 2 مليون نسمة سنويا، موضحا أنه يتم استكمال وتطوير شبكة الطرق والخدمات على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن القيادة السياسية خططت فى عام 2014 لمكونات شبكة الطرق لإعداد شبكة طرق ضمن خطة قومية فى مصر، لتنفيذ شبكة طرق متطورة على أعلى مستوى فى العالم، مشيرا إلى أنه تم إجراء دراسة لمتطلبات ربط المواقع والموانئ البحرية والمطارات بالأنشطة المختلفة.


    الاكثر قراءة