الجمعة 27 سبتمبر 2024

الفريق التراس: الاتفاق على إنشاء خطوط اتصالات للمشروعات الرقمية العملاقة في مصر

أخبار6-8-2019 | 13:58

أكد الفريق عبد المنعم التراس ، رئيس الهيئة العربية للتصنيع ، أهمية المشاركة في إنشاء خطوط إتصالات المشروعات الرقمية العملاقة ، مشددا على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة ، لتوطين التكنولوجيا و"الرقمنة" لخدمة كافة مشروعات التنمية العملاقة .


وأوضح التراس - خلال توقيع مذكرة للتفاهم بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة "فايبر مصر" - أنه تم الإتفاق على إنشاء خطوط الاتصالات و"الخوادم " وتطبيقات برمجة للإدارة الآلية ، وآليات الدعم الفني و"اللوجستي " لكافة المشروعات الرقمية العملاقة ، منوها باستغلال الإمكانيات المُتاحة بالهيئة العربية للتصنيع دون تحميل ميزانية الدولة أية أعباء مادية.


وأضاف أن هذه النظم الحديثة تحقق الكفاءة والجودة لضمان استمرارية المشروعات الرقمية ، لافتا إلى أهمية تحقيق "الرقمنة " الذكية لكافة المشروعات التنموية .


وقال الفريق التراس " إننا نستهدف تلبية السوق المحلي من أجهزة الاتصالات و"الخوادم " مؤكدا أنها خطوة أولى يتبعها البدء في خطوات التصنيع المحلي "للخوادم" . 


ومن جانبه ، أوضح المهندس أحمد طه ، رئيس مجلس إدارة شركة "فايبر مصر " والعضو المنتدب أن هذا التعاون يعد الأول من نوعه في مصر لتحقيق "الرقمنة " الذكية للمشروعات الرقمية العملاقة ، مشيرا إلى تطلع الشركة للتعاون والإستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع ، لتلبية الطلب المتزايد من أجهزة الإتصالات والخوادم ، لكافة المشروعات الرقمية المختلفة في مصر.