الأربعاء 22 مايو 2024

بالصور.. الجلسة الختامية لبرلمان الطلائع اليوم بالنواب

8-4-2017 | 16:05

اختتم المؤتمر القومي الثالث عشر، لبرلمان الطلائع، فعالياته صباح اليوم السبت، فى جلسة برلمانية "نموذج محاكاة" بمجلس النواب، بحضور النائب السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والمستشار أحمد سعد الدين، أمين عام مجلس النواب.

بدأت الجلسة بكلمة النائب الشريف وكيل أول مجلس النواب، ورحب فيها بالطلائع المشاركين وبالمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، مؤكدًا على أن "نموذج المحاكاة" يدعم السياسة العامة للدولة القائمة على الاهتمام بالمواطن المصري في جميع مراحل حياته لاسيما مرحلتي الطلائع والشباب، ويساعد على تدريبهم على دراسة قضايا مجتمعهم المحلي والقومي بالطرق البرلمانية الديمقراطية بما يهدف لإعلاء قيم الحرية وثقافة قبول الرأي الآخر.

وأضاف أن استضافة المجلس "لبرلمان الطلائع" يأتي في إطار حرص الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس المجلس على دعم البرامج الناجحة التي ترعاها وزارة الشباب وأضاف الشريف أن هذا البرنامج أصبح له تقاليده البرلمانية التي ترتكز على التقاليد البرلمانية لمجلس النواب وتستلهم منها الأمر الذي يشجع الشباب على الانخراط في الحياة العامة.

وطرح الطلائع المشاركون طلبات إحاطة ومناقشة واستجواب للقضايا البارزة على الساحة كقضية تسمم طلاب المدارس بسبب الوجبات المدرسية وذلك على مستوى الجمهورية، وقضايا التحرش والاغتصاب، ونقص الخدمات الصحية والإهمال الطبي في مختلف مستشفيات الجمهورية، والهجرة غير الشرعية والخطاب الديني من منظوره الثقافي والإعلامي والديني.

وفي ختام الجلسة أشاد السيد الشريف بالأداء الرائع لرئيس الجلسة ومقدمي طلبات الإحاطة من الطلائع المشاركين في نموذج المحاكاة، وكذلك الذين لعبوا دور الوزراء وأكد أن المجلس يسعده أن يقدم كل الدعم لبرلمان الطلائع.

وتقدم المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بالشكر للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والسيد الشريف وكيل أول المجلس، والمستشار أحمد سعد الدين أمين عام المجلس على استضافتهم لبرلمان الطلائع.