الأربعاء 15 مايو 2024

«حياة كريمة» تنقذ «تل كفر منصور» من فقر الخدمات والبطالة

8-8-2019 | 15:59

تسعى مبادرة حياة كريمة إلى النهوض بأوضاع الخدمات في قرية تل كفر منصور، التابعة لمركز ببا ببني سويف، بدءً من إعادة إعمار المنازل حتى توفير فرص عمل ومصدر دخل دائم للأهالي، فالقرية التي يقطنها نحو 10 آلاف مواطن لا تزال تبحث عن مستوى أفضل من الخدمات الأساسية.

ورغم أن الزراعة هي النشاط الأساسي للقرية، إلا أن المياه دائما لا تصل إليهم بالشكل الكافي ما يهدد الأراضي والمحاصيل بالتلف، حيث أكد الأهالي أن أزمة نقص مياه الري تهدد صيفا وشتاءً، نظرا لوقوعهم في آخر مصدر الري من مركز ببا والتي تبعد عن القرية مسافة نحو 8 كيلو متر، وطالبوا بأن يكون مصدر ري القرى من طنسا التي تبعد عنهم 3 كيلو متر فقط.

القرية أيضا تشكو عدم وجود مدرسة ابتدائية، على الرغم من توفير واستلام أرض مساحتها 14 قيراط لبناء المدرسة، لكن المدرسة حتى مارس الماضي لم يتم بناؤها، ما دفع الأهالي للشكوى.

وعملت مبادرة حياة كريمة على إعادة إعمار نحو 20 منزلا بقرية تل كفر منصور مركز ببا بمحافظة بني سويف نفذتها جمعية الأورمان لإعادة تأهيل القرى الأكثر احتياجًا، شملت هدم وإعادة بناء المنازل وتسقيف وتعريش ومحارة و دهان وسيراميك وتوصيل المياه والكهرباء والأدوات الصحية والأبواب والشبابيك.



كما عملت المبادرة على تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم.

وشهدت بني سويف افتتاح مشروعات خدمية بقيمة 100 مليون جنيه، تخدم أهالي القرى في قطاعات الصحة والتعليم والصرف الصحي ومياه الشرب وغيرها، بجانب أنه تم تنفيذ الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي 2019/2018 بنسبة 100% باعتمادات تجاوزت 650 مليون جنيه، والتي شملت تنفيذ عدد كبير من المشروعات الخدمية ودعم المرافق العامة.

واستهدفت المبادرة توفير مصادر دخل للأسر الأكثر احتياجا والمعيلات سواء بمشروع صغير أو استخراج فيزا صرف معاش تضامن وتكافل وكرامة، بالإضافة إلى تطوير المنازل، وتقديم  الرعاية الصحية، حيث تم توزيع أكشاك شاملة البضائع لعدد من أهالي قرى المحافظة ومن بينها قرية كفر منصور.