الجمعة 24 مايو 2024

السفارة البريطانية تطلق مسابقة (Climate Launchpad’) في مصر

فن8-8-2019 | 17:06

تعقد السفارة البريطانية بالقاهرة رعاية شراكة بين Youthink Green مصر وClimate Launchpad مسابقة أفكار المشروعات الخضراء الأكبر على مستوى العالم  في سبيل ضمان المشاركة المصرية في هذه المسابقة للمرة الأولى.

في هذا الأسبوع قدمت Youthink Green معسكرًا تدريبيًّا مكثف مدته يومان لخمس عشرة شركة ناشئة لتدريبها قبل انطلاق مسابقة Climate Launchpad’s National Competition. تتمكن أفضل شركتين من بين الخمس عشرة شركة من المشاركة في المسابقة العالمية المزمع عقدها في نوفمبر 2019 في أمستردام.

يعد برنامج Climate Launchpad جزءًا من عروض ريادة الأعمال التي يقدمها برنامج EIT Climate-KIC وهو برنامج إبداعي معني بالتغير المناخي يقدَّم تحت رعاية الاتحاد الأوروبي بمشاركة أكثر من 100 شريك عالمي. يحصل الفائز بالمركز الأول في هذه المسابقة على جائزة قدرها 10000 يورو، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على جائزة قدرها 5000 يورو ويحصل الفائز بالمركز الثالث على جائزة قدرها 2500 يورو.

صرح فرانس ناوتا مؤسس Climate Launchpad قائلا: "أشار المشاركون السابقون إلى مسابقتنا بأنها -في جوهرها- مدرسة للمشروعات الخضراء. إننا ندرب شباب الفكر الأخضر ليصبحوا رواد أعمال ناجحين وقد ساعدنا 1500 فريق في طريقهم نحو إنشاء مشروعاتهم العالمية منذ بداية هذا المشروع في 2014. وفي هذا العام سنطلق هذا البرنامج في 50 دولة على أقل تقدير. مهمتنا هي أن نكافح التغير المناخي معًا في الوقت نفسه".

صرح كرستن دنلوب المدير التنفيذي لبرنامج Climate-KIC قائلًا: "ينصب تركيزنا في برنامج Climate-KIC على استثمار الوقت والجهد معًا. Climate Launchpad منصة لتحويل الشغف إلى واقعٍ ملموس".

صرح عبد الرحمن فهمي رئيس مجلس إدارةYouthink Green Egypt قائلًا: "يسر شركة Youthink Green أن تتعاون مع السفارة المصرية في القاهرة لتنظيم أكبر مسابقة عالمية للمشروعات الخضراء في مصر للمرة الأولى. تتيح Climate Launchpad لرواد المشروعات الخضراء المصريين الفرصة في المشاركة منصة دولية تعنى بالابتكار المناخي مع إتاحة فرص متنوعة لمشاركة المعلومات ودمج المشروعات فضلًا عن فرص التمويل".

أضاف السفير البريطاني في مصر السيد/ جيفري آدامز قائلًا: "يشهد هذا العام ميلاد شراكة جديدة بين حكومتي مصر والمملكة المتحدة في قمة المناخ الجديدة في نيويورك. نتوقع من المصريين المبدعين أن يشاركوا في المحادثات العالمية بشأن المناخ مشاركةً فعالةً مستعين في ذلك بالدعم المقدم من صندوق دعم المبادرات الابتكارية في مصر Inspire Egypt Fund’. يقدم هذا البرنامج فرصة كبيرة للشباب المصري لتشجيعه على التفكير الإبداعي والخلاق لإيجاد حلول لمواجهة القضايا المناخية".