الجمعة 28 يونيو 2024

المواطنون يتوافدون على الحدائق والمتنزهات بالمحافظات احتفالا بعيد الأضحى

11-8-2019 | 12:21

 توافد آلاف المواطنين صباح اليوم الأحد، على الحدائق العامة والمتنزهات بمختلف المحافظات، احتفالا بأول أيام عيد الأضحى المبارك.


ففى محافظة أسوان شهدت الحديقة النباتية الاستوائية وسط النيل بمدينة أسوان إقبالا كبيرا من المواطنين للاحتفال بالعيد، تلتها مباشرة حديقة فريال التاريخية بكورنيش النيل، إلى جانب قيام الشباب وعدد من الأسر بالرحلات النيلية عبر المراكب واللنشات النهرية.


كما توافد المواطنون على حدائق الورد والشيراتون والسلام ودرة النيل وفريال وفيلة، للاستمتاع بالطبيعة الساحرة لتلك الحدائق، كما ارتفعت نسب الإشغال بالفنادق السياحية الثابتة والعائمة والتى تراوحت ما بين 50 إلى 70% فى ظل تفضيل الكثير من العائلات والأسر قضاء أوقات العيد بداخلها والاستمتاع بحمامات السباحة.


وفي محافظة البحيرة، احتفل آلاف المواطنين بعيد الأضحى المبارك بذبح الأضاحى والتوجه إلى الحدائق والمناطق الأثرية برشيد والمتنزهات فى إدفينا، حيث استقبلت حديقة الجمهورية بدمنهور وشاطىء إدكو ورشيد الآلاف من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة وانتشرت أعداد كبيرة من المواطنين على القناطر الخيرية بإدفينا وعلى ضفاف النيل فرع رشيد، كما توافد المواطنون على كورنيش المحمودية .


وكثفت أجهزة الأمن والصحية والتموينية حملاتها على المتنزهات والملاهي والأماكن السياحية والتجمعات لمتابعة الأغذية المعروضة والوقوف على مدى صلاحيتها، وتم رفع درجة الاستعداد داخل مستشفيات المحافظة لاستقبال أية حالات تسمم غذائى والوقوف على مصدرها والتأكد من عدم حدوثها بشكل وبائى.


وفي محافظة سوهاج، احتفل آلاف المواطنون بمختلف قرى ومراكز المحافظة بأول أيام عيد الأضحى المبارك، وشهدت شوارع المدن وبخاصة مدينة سوهاج خروج مئات المواطنين من مختلف الأعمار إلى الحدائق والمتنزهات العامة للاحتفال بالعيد وسط تواجد أمني مكثف في الشوارع حيث تم رفع درجة الاستعداد بجميع مراكز وأقسام الشرطة على مستوى المحافظة لتأمين احتفالات العيد وتنفيذ خطة لتأمين الحدائق والمتنزهات والمناطق السياحية والترفيهية والمجرى الملاحي لنهر النيل.


وقد سجلت حديقة الزهور وجزيرة قرمان وسط النيل بمدينة سوهاج إقبالا كثيفا من جانب المواطنين، وتم تشغيل 4 عبارات نهرية إضافية لنقل المواطنين إليهما كما ازدحم كورنيش النيل الشرقي بالأسر والأطفال الذين فضل معظمهم ركوب اللنشات والمراكب النيلية، كما فضل البعض الآخر ركوب الخيل وعربات الحنطور بشارع الكورنيش.