الثلاثاء 28 مايو 2024

يوم انتصرت مصر.. «البسيوني»: اعتصام رابعة كان مصدرا لتهديد وإرهاب الدولة

أخبار13-8-2019 | 16:27

قال اللواء مجدي البسيوني، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن اعتصامي رابعة والنهضة كانا يستهدفان تهديد وإرهاب الدولة بدءا من الاستيلاء على الأسلحة والهجوم على أكثر من 98 قسما ومركزا للشرطة، وكذلك سرقة المدرعات وحرقها وإطلاق التهديدات من على منصة الاعتصام من قيادات الجماعة مثل صفوت حجازي ومحمد البلتاجي.


وأوضح البسيوني، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الجماعة اعترفت بدعم العمليات الإرهابية لعودة محمد مرسي للحكم، وكذلك استغلوا الأطفال الأيتام وألبسوهم الأكفنة وهي سبة في جبين الجماعة الإرهابية، مضيفا إن مأمورية فض اعتصامي رابعة والنهضة أعدت أكثر من ثلاث مرات وكانت وزارة الداخلية تجهز ساعة الصفر للفض وكان البرادعي هو من يؤجلها حتى اليوم الذي وقع الفض فيه قبل 6 أعوام في 14 أغسطس.


وأكد أن القوات الأمنية أوجدت ممرات آمنة والجميع يشهد بذلك إلا أن الجماعة هي التي بدأت بإطلاق الأعيرة النارية ما أوجب التعامل والدفاع، مضيفا إن العنف موجود في دم جماعة الإخوان، وقد عذبوا ضباطا سواء في اعتصام رابعة أو أحداث الاتحادية، وكذلك سكبوا زيوت السيارات على كوبري أكتوبر ما أدى إلى وقوع كوارث لإرهاب المواطنين.


وأشار إلى أن أحداث العنف استمرت بعد فض الاعتصام من الجماعة وأتباعها من نفس الفكر كحادث استهداف مسجد الروضة ببئر العبد وقت صلاة الجمعة، حتى حادث التفجير بمحيط معهد الأورام قبل أيام نفذته حركة حسم التي خرجت من عباءة تنظيم الإخوان الإرهابي.


وأضاف إن قلوبهم مليئة بالغل والحقد تجاه الدولة والعنف في دمائهم ولن يتوفقوا، موضحا أن تمويل الجماعة انكمش وهو ما يعد انتصارا للدولة المصرية.