الخميس 20 يونيو 2024

بدء الاستعدادات لنقل منفذ الرسوة الجمركي في بورسعيد

15-8-2019 | 15:20

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اجتماعا اليوم الخميس، لمناقشة الترتيبات الخاصة بنقل منفذ الرسوة الجمركي إلي موقع جديد خارج كردون المدينة وعلي بعد ٣ كم تقريبا من موقعه الحالي علي طريق بورسعيد- الإسماعلية.


وشهد الاجتماع العميد حاتم الأمير مدير فرع الرقابة الإدارية بالمحافظة والدكتور محمد هاني غنيم نائب محافظ بورسعيد والمهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة وقيادات مديرية الأمن وأمن المواني والمرور ومديريات الطرق والتخطيط.


وناقش المحافظ مع المسئولين ترتيبات جميع الجهات لتوفيق أوضاعها مع قرار نقل المنفذ والمنتظر أن يبدأ قريبا في المرحلة الأولي منه وتم تحديد الموقع الجديد للمنفذ بالقرب من نهاية المنطقة الصناعية جنوب المدينة. 


وطالب المحافظ بتخطيط المنفذ الجديد ليستوعب حركة السيارات في منافذ الشاحنات والنصر والرسوة التي ستجتمع جميعها في المنفذ الجديد علي أن يتم تخطيطه علي أعلي مستوي بحارات متخصصة لجميع أنواع السيارات دون التداخل بينها ومكاتب إدارية ومقار إقامة لمجموعات التأمين والحراسة لقوات الشرطة والجهات المعنية.


وأكد المحافظ أن المنفذ سيفتح المجال أمام توفير مساحات جديدة من الأراضي بالمدخل الجنوبي للمحافظة تجري الدراسات حاليا لاستغلالها بأفضل شكل تنموي يوافق التطورات الجارية علي مستوي المحافظة في مختلف المجالات.