الإثنين 3 يونيو 2024

"حياة كريمة" تنتشل قرية "كفر شبين" من تدهور الحالية الصحية والتعليم

تحقيقات16-8-2019 | 11:22

يعاني أهالي قرية كفر شبين بمركز شبين القناطر في محافظة القليوبية، من تدهور الخدمات الأساسية التي من المفترض أن يتمتع بها أي مواطن، فلا يوجد بها "مكتب بريد" أو "مركز شباب"، وضعف الخدمات الصحية المقدمة بالمركز الصحي، وتدهور حالة الطرق والصرف الصحي، والإنقطاع المستمر للمياه.

لذلك صنفت قرية "كفر شبين" من القرى الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية، وفقا للإحصائيات التي أعدتها وزارة التضامن الاجتماعي، لتدخل ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

فمن ضمن المشاكل التي تعاني منها القرية، الطرق المرورية المزدحمة، والطرق غير مؤهلة للسير عليها، مما عمل على ارتفاع الحوادث، كما يعاني أهالي القرية من ضيق مزلقان السكة الحديد عند المدخل الرئيسي للبلد، مما ينتج عنه تكدس مروري وإغلاق الطريق السريع "شبين القناطر - قليوب" بالساعات.

وطالب الأهالي وفقا للتقارير صحفية أعدت، بضرورة رصف الطرق وتوسيعها، وإنشاء مزلقان آخر لتخفيف الازدحام المروري.

كما أشتكى الأهالي من توقف محطة مياه تنقية وتحلية مياه الشرب، منذ أكثر من ثلاثة سنوات تحت بند التطوير والهيكلة، الأمر الذي أدى إلى انقطاع مياه الشرب بشكل مستمر بالقرية، بالإضافة إلى جفاف الترعة مما عمل على تراكم القمامة والحيوانات النافقة داخلها.

وعلى بعد 2 كيلو تبعد المستشفى العام عن كفر شبين، مما يشكل معاناة على أهالي القرية، حيث توجد وحدة صحية ولكن خارج نطاق الخدمة، مطالبين بضرورة عودة الخدمة بالوحدة الصحية.

وعن مستوى التعليم، فأن هناك 3 مدارس داخل القرية آيلين للسقوط، رغم صدور قرار بإزالتهم إلا أنه لم يتخذ أي قرار بشأنهم، كما يعاني أهالي القرية من وجود مركز شباب منعدم به الخدمات والأنشطة الرياضية والثقافية.