الثلاثاء 21 مايو 2024

اللواء محمد عبد الحي: الشركة الوطنية للزراعات المحمية حاصلة على كل الشهادات اللازمة لضمان سلامة الغذاء

أخبار17-8-2019 | 12:17

قال اللواء محمد عبد الحي محمود رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية : إن الشركة قامت أيضا بالتعاون مع العديد من الجهات العلمية في مصر وخارجها بإعداد شتلات تقاوي البطاطس بتقنية زراعة الأنسجة من أجود الأصناف العالمية ذات الإنتاجية المرتفعة والمقاومة العالية للآفات الزراعية المناسبة للأجواء المصرية حيث تم إعداد هذه الشتلات وكانت خالية من الفيروسات والمسببات المرضية ، وقد تم اختيارها من أصناف سقطت حقوق ملكيتها الفكرية وأصبحت ملكية عامة وتستهدف الشركة إنتاج 60 ألف طن تقاو على مرحلتين كل مرحلة 30 ألف طن وذلك خلال أربع مراحل إنتاجية للحصول على تقاو عالية الرتبة من الجيل الثاني والثالث.


وأضاف : إن إنتاج الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية من التقاوي يصل إلى 200 ألف طن .. لافتا إلى أن المنافسة في الأسواق العالمية تحتاج إلى دقة كبيرة في الأداء والالتزام بالمعايير الدولية لضمان جودة وسلامة المنتج .. مبينا أن الشركة الوطنية للزراعات المحمية تضع قدمها ضمن كبريات شركات الإنتاج الزراعي بحصولها على كل الشهادات اللازمة لضمان سلامة الغذاء.


وتابع : "إنه تم تكويد مزارع الشركة حيث حصلت على شهادات "جلوبال جاب" ذات المعايير الأوروبية الخاصة بجودة الممارسات الزراعية وكذلك حصلت محطات الفرز والتعبئة على شهادة "بي آر سي" التي تقيس جودة تداول المنتج لتجار التجزئة البريطانيين. 


وفيما يخص مجال فرص العمل..أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية أن المشروع يوفر 75 ألف فرصة عمل لشباب الخريجين والعمالة الزراعية والفنية موزعة على مواقع الشركة المختلفة..مشيرا إلى أن الشركة توزع منتجاتها من خلال منافذ التوزيع الثابتة والمتحركة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وتتعاون الشركة مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوفير السلع الاستراتيجية للمواطنين عبر منافذها. 


وأوضح أنه تم توفير أماكن للشركة في أسواق الجملة بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس لعرض وبيع منتجات الشركة الوطنية للزراعات المحمية وكذلك شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.