الخميس 16 مايو 2024

شعبة الخضار والفاكهة: مصر أصبح لديها أمن قومي غذائي بعد إقامة مشروع الصوب الزراعية

اقتصاد17-8-2019 | 14:31

قال نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، حاتم النجيب، إن رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي، مصطلح "جشع التجار"، أنصفنا، مشيرا إلى أن تأكيد الرئيس السيسي على التشاور مع الغرف التجارية ووزارة الزراعة والقوات المسلحة بشأن ضخ السلع في الأسواق، يصب في صالح المواطن المصري.

 

وأضاف النجيب في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن كلمة الرئيس السيسي اليوم خلال افتتاح الصوب الزراعي، "أعطت لنا رسائل مبشرة بأن الرئيس يسمع صوت التجار من خلال اللقاءات التليفزيونية أو التصريحات الصحفية، ولديه العلم بآليات العرض والطلب واحتياجات السوق المحلي، وأنه ليس كما يروج البعض بأنه يعيش في معزل عن الشارع ويكتفي بالتقارير التي تقدم له.. ولكنه قريب من الشارع المصري ويعلم كل ما يدور فيه".

 

وأكد نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أن نجاح مشروع الصوب الزراعية، يؤكد أن مصر أصبح لديها أمن قومي غذائي، مما سيعمل على توافر السلع بأسعار مخفضة وتوفير فرص عمل للشباب وانخفاض نسبة التضخم في مصر، مشيرا إلى أن الاستثمار في القطاع الزراعي سيؤمن البلاد من المخاطر.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح اليوم، عددا من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان، ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، بالإضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يتم إنتاجها من المشروع، ومجمع لإنتاج البذور بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمنطقة الحمام بمحافظة مطروح.