الجمعة 14 يونيو 2024

شعبة القصابين: الحكومة كان له دور في إنعاش موسم عيد الأضحى

اقتصاد17-8-2019 | 15:46

قال نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، محمد شرف، إن الدولة بذلت جهودا كبيرة من أجل ضبط أسعار اللحوم ، وذلك من خلال استيراد كميات كبيرة من اللحوم والمواشي، لضخها في الأسواق، ما عمل على توافر اللحوم وسط ضعف الإقبال على الشراء.


وأضاف شرف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن الحكومة كان لها دور كبير في إنعاش السوق في عيد الأضحى، حيث شهد هذا الموسم أكبر عمليات ذبح للعجول لانخفاض أسعارها، حيث اشترك كل 5 أفراد في عجل.


وأشار إلى أنه في ليلة وقفة عرفات ارتفعت نسبة مبيعات العجول، بجانب قيام الأهالي بشراء اللحوم من أكشاك التابعة للحكومة "وزارة الزراعة أو التموين أو أمان".


وأوضح أن الشعبة على استعداد للتعاون مع الحكومة في طرح لحوم بلدية مخفضة في الأسواق، مطالبا بعقد اجتماع مع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، من أجل وضع خطة وآليات.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح مشروعات الصوب الزراعية، وأكد أن الحكومة تدخلت في صناعة اللحوم في الأسواق لضبط السوق، مشيرا  إلى أن أسعار اللحوم في السنوات الماضية كانت في ارتفاع متزايد نتيجة لزيادة الطلب وحجم المعروض كان ضئيلًا ولكن بعد تدخلات الحكومة أسعار اللحوم أصبحت بمعدلات ثابتة دون زيادة.


يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح اليوم، عددا من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان، ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، بالإضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يتم إنتاجها من المشروع، ومجمع لإنتاج البذور بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمنطقة الحمام بمحافظة مطروح.