السبت 18 مايو 2024

بالفيديو.. تعرف على جهود الدولة للتعليم الجامعي والبحث العلمي

18-8-2019 | 11:43

استعرضت فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأحد، من خلال تقرير جهود دعم الدولة للتعليم الجامعي وقبل الجامعي والبحث العلمي.

حيث أنشأت الدولة عددا من المدارس اليابانية ومدارس المتفوقين، كما جرى إطلاق مشروع "المعلمون أولا" لرفع مهارات المعلمين التعليمية، وتطوير المناهج الخاصة بالتعليم الفني وجعلها تطابق معايير الجودة العالمية.

وجرى بناء وترميم العديد من المدارس بجميع أنواعها في أنحاء الجمهورية، والتوسع في إنشاء المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

أما في مجال التعليم الجامعي فتم زيادة عدد الجامعات الحكومية إلى 26 جامعة، وتمويل 140 كلية للحصول على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وفي مجال البحث العلمي جرى إطلاق مبادرة التعليم التكنولوجي لتأهيل الشباب على أحدث مجالات التكنولوجيا في قطاع الاتصالات، وإطلاق أتوبيس العلوم لنشر الثقافة العلمية في ربوع مصر, وإصدار قانون "حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار" والانتهاء من مسودة قانون "المترولوجيا".

كما جرى إنشاء 4 جوائز جديدة للابتكار بعدد من المجالات قيمة الجائزة 250 ألف جنيه، وإنشاء وكالة الفضاء المصرية لنقل وتطوير تكنولوجيا علوم الفضاء، واستضافت العاصمة الإدارية الجديدة المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي في أبريل الماضي.

ونظمت الدولة معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار عام 2018 بمشاركة 6 آلاف زائر، ووصل الإنفاق الحكومي على البحث العلمي والتطوير لأكثر من 19 مليار جنيه خلال العام الماضي، وزيادة التعاون الدولي في الأبحاث المشتركة مع دول العالم وبلعت نسبة الأبحاث المشتركة 51%.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الاحتفال بعيد العلم، اليوم الأحد، في مركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.


    الاكثر قراءة