الأربعاء 29 مايو 2024

وزير التعليم العالي يهدي الرئيس السيسي "درع عيد العلم"

أخبار18-8-2019 | 11:59

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار بإهداء الرئيس عبد الفتاح السيسي "درع عيد العلم" عقب انتهائه من كلمته.


ثم عرض فيلم تسجيلي عن المشروعات القومية الكبرى في مجال التعليم؛ حيث استعرض الفيلم سعي الدولة خلال السنوات الخمس الماضية إلى إنشاء عشرات الجامعات والمعاهد البحثية، بالإضافة إلى تطوير وتحديث العديد من الجامعات الحكومية .


وأوضح الفيلم أن هناك 27 مشروعا جديدا يهدف إلى تحقيق طفرة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، فضلا عن إنشاء صروح أكاديمية تهدف لتحسين جودة الحياة التعليمية وفقا لأرقى المعايير الدولية تنفيذا لرؤية مصر الاستراتيجية المستدامة 2030 .


وأشار الفيلم إلى إنشاء 8 جامعات أهلية دولية تتقدمها جامعة الملك سلمان بمحافظة جنوب سيناء بفروعها الثلاثة داخل مدينة شرم الشيخ والطور ورأس سدر، وفي خليج السويس يتم إنشاء جامعة الجلالة، بالإضافة إلى إنشاء الأكاديمية العليا للعلوم لتأهيل جيل جديد يتحلى بالخبرات العلمية والتطبيقات لتصبح الأكاديمية هي الذراع التنفيذي لمخططات مصر التنموية . 


ثم قام الرئيس السيسي بتكريم عدد من العلماء من أستاذة الجامعات والمراكز البحثية الحاصلين على جوائز الدولة .


وعقب ذلك..ألقى الرئيس السيسي كلمة بمناسبة عيد العلم أكد فيها أن مصر تولي أهمية قصوى لبناء الإنسان المصري صحيا وعلميا وثقافيا، مضيفا أن الإنسان المصري هو أهم وأغلى ما نمتلكه من ثروات ويؤكد لنا التاريخ هذه الحقيقة، فرغم كل المحن، بقيت مصر، والحضارة المصرية، شامخة وملهمة، من آلاف السنين.


وقال الرئيس "في البداية اسمحوا لي باسمي وباسم الشعب المصري العظيم أن نتوجه جميعا بمناسبة الاحتفال بعيد العلم بتحية تقدير لعلماء مصر الذين يستحقون منا كل اعتزاز وفخر لجهدهم الدؤوب وعملهم الجاد في إعلاء شأن وطنهم العزيز".


وعقب انتهاء الرئيس السيسي، من كلمته، عزف السلام الوطني الجمهوري .