الإثنين 22 يوليو 2024

«برلماني»: «التيكاد» مهم للغاية ولديه رؤية دولية لتحقيق التنمية الإفريقية

أخبار19-8-2019 | 16:08

قال النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن مؤتمر "التيكاد" مهم جدا لدعم خطط التنمية في القارة الإفريقية منذ تأسيسه في عام 1993، لافتا إلى أن الرئيس السيسي متمسك بدعم الرؤى الدولية في تنمية القارة السمراء كأحد المحاور الهامة في دعم وتنمية أبنائها .


وأكد عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» إن مؤتمر "التيكاد" الذي تحتضنه اليابان في الفترة من 28 حتى 30 أغسطس، يجمع الشركاء الاقتصاديين الدوليين والإقليمين المعنيين بدعم الدول الإفريقية وتحقيق التنمية المستدامة في القارة السمراء من أجل خلق حوار سياسي واقتصادي متكامل يخدم رؤية التنمية في أفريقيا.


وأوضح "السيد" أن الرئيس السيسي يعمل على كافة الأصعدة من أجل خلق تنمية مستدامة وحقيقية لأبناء القارة السمراء والذي أكد مرارا أنها لن تتحقق إلا بالتعاون الحقيقي والفعال بين الدول الإفريقية، مشيرا إلى ضرورة التواصل والتحاور بشأن مستقبل القارة وتحقيق وحدة حقيقية لمواجهة التحديات.


وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الإثنين، عن خالص تقديره لشعب وحكومة اليابان لاستضافتها اجتماعات مؤتمر طوكيو الدولى السابع للتنمية الأفريقية " تيكاد 7 " ، المقرر عقدها خلال الفترة من 28 حتى 30 أغسطس الجارى، ومنظمي ذلك الاجتماع الهام ، وبصفة خاصة مفوضية الاتحاد الأفريقي ، والبنك الدولي ، وبرنامج التنمية التابع للأمم المتحدة ، ومكتب المستشار الخاص بشان أفريقيا التابع للامم المتحدة.


وأكد الرئيس السيسي أن عملية "التيكاد " أثبتت منذ انطلاق قمتها الأولى عام" 1993 " أنها إحدى المنصات الهامة التى تجمع مختلف الشركاء معا لدعم أفريقيا وتطلعاتها التنموية.