الخميس 26 سبتمبر 2024

استصلاح 200 فدان بالوادي الجديد لتوفير فرص عمل للشباب

20-8-2019 | 15:21

 قال محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط إنه يجري حاليا إنهاء إجراءات البدء في حفر بئر الظهير الزراعي بقرية "البشندي"؛ وذلك لاستصلاح 200 فدان يتم توزيعها علي الشباب من أبناء القرية من غير الحاصلين على عمل خاص أو حكومي.


وأوضح المحافظ - في بيان له اليوم الثلاثاء - أنه سيتم منح قروض للجمعيات التي تباشر مشروعات الظهير الزراعي بمراكز المحافظة الخمس؛ لاستكمال المشروعات الخاصة بها..مشيرا إلى أن هذه القروض ستوجه للجمعيات التي بدأت فعليا في استصلاح الأراضي وحفر آبار المياه.


وأضاف أن مشروع الظهير الزراعي هو أحد المشروعات الواعدة التي تبنتها المحافظة في الفترة الأخيرة بهدف استصلاح وزراعة المناطق الصحراوية التي تتخلل قراها بهدف تشغيل الشباب وتوفير فرص عمل لهم، وذلك عن طريق تكوين شركات مساهمة شبابية أو عن طريق الجمعيات الأهلية، لافتًا إلى أنه سيتم استصلاح من 200 إلى 250 فدانا دفعة واحدة يستفيد منها كل شاب بمساحة من 3 لـ 5 أفدنة. 


من جانبه .. قال رئيس مركز ومدينة بلاط بالوادي الجديد عادل عباس : إنه تم الانتهاء من تمهيد وتسوية الطريق المؤدي لبئر الظهير الزراعي؛ تمهيدا لبدء أعمال الحفر خلال الشهر الجاري، حيث بلغ عدد الشباب المستفيد من المشروع 40 شابا بواقع 5 فدادين لكل شاب بالقرية، وذلك في إطار حرص المحافظة علي التوسع في الاستثمار الزراعي و توفير فرص عمل لهم.