السبت 15 يونيو 2024

الشرطة الماليزية: معدل انضمام النساء إلى «داعش» يبدو مقلقًا

21-8-2019 | 19:09

أعربت الشرطة الماليزية اليوم الأربعاء، عن القلق من زيادة معدلات انضمام النساء في منطقة جنوب شرق آسيا إلى تنظيم داعش الإرهابي.


وقال مساعد رئيس قسم مكافحة الإرهاب في الفرع الخاص بشرطة بوكيت آمان، أيوب خان مايدين بيتشاي "إن عدد المجنّدات في تنظيم داعش مثير للقلق، إذ أنهن يلتزمن بأيديولوجية الجماعة وأهدافها فيستعدن الصدارة في شن هجمات واسعة النطاق".


وجاءت تصريحات خان خلال مؤتمر صحفي في أعقاب ندوة توعوية عن الأمن ومكافحة تهديدات داعش والجماعات المسلحة، حسبما ذكرت وكالة أنباء "برنما" الماليزية.


وأضاف أيوب خان "ما يزيدنا قلقاً حيال هذه الموقف هو انضمام النساء إلى الهجمات الانتحارية، ففي الفلبين شنت امرأة هجوما على كنيسة وكذلك شنت امرأة هجوما في سورابايا بإندوينسيا، إنه اتجاه جديد في جنوب شرق آسيا.. إنه فعلاً تجنيد مهاجمات انتحاريات".


كما أكد المسؤول الماليزي أن التعاون بين عناصر داعش وخلاياها في ماليزيا وإندونيسيا وجنوب الفلبين يثير القلق، ويرجع ذلك إلى الاعتقالات التي شنتها الشرطة خلال مايو الماضي في ولاية صباح والتي شملت رجلين إندونيسيين ينتميان إلى داعش حيث كانا يتوقفان في الولاية قبل التوجه إلى جنوب الفلبين لشن الهجوم على كنيسة.


وفي نفس السياق، كشف أيوب أنه تم اعتقال 40 شخصاً بينهم امرأتان في ماليزيا بتهمة التورط في أنشطة الميليشيات منذ يناير الماضي، وقال: "نركز على الوقاية فإذا توفرت لنا معلومات مبكرة وبراهين كافية سوف نتصرف ولن ندعهم يشنون هجمات".