الأربعاء 26 يونيو 2024

«الصحة»: 21 حالة وفاة و 59 مصاباً في انفجار «مار جرجس» حتى الآن

9-4-2017 | 11:22

أعلنت وزارة الصحة والسكان صباح اليوم، وفاة 21 مواطنًا، وإصابة 59 آخرين حتى الآن في انفجار جسم غريب داخل كنيسة مارجرجس بشارع النحاس بطنطا بمحافظة الغربية.
وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم نقل 13 حالة وفاة إلى المستشفى الجامعي، و8 حالات وفاة إلى مستشفى المنشاوي العام، لافتًا أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات الجامعة والمنشاوي العام والمواساة والأمريكان، وجميعهم يتلقون العلاج اللازم.
وأوضح "مجاهد" أن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان فور وقوع الحادث شكل لجنة كانت في قلب الحدث من الدكتور شريف وديع مستشار الوزير للرعايات والدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف المصرية والدكتور محمد شوقي رئيس قطاع الطب العلاجي، وذلك لتوفير كافة الرعاية الطبية للمصابين والتأكد من توافر أكياس الدم.
وأضاف، أنه تم رفع درجة الاستعداد في مستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى، كما تم التأكد من توافر 687 كيس دم من الفصائل المختلفة موزعة ببنك الدم ومستشفيات المحافظة.
ووجه وزير الصحة والسكان بإخلاء جناح بمستشفى معهد ناصر بالقاهرة لنقل الحالات الحرجة فور احتياجها لذلك، ورفع درجة الاستعداد به إلى الدرجة القصوى.