السبت 28 سبتمبر 2024

رئيس الوزراء يطالب وزراء العمل العرب باستراتيجية لمواجهة البطالة

9-4-2017 | 11:34

افتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، ممثلا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدورة (44) لمؤتمر العمل العربي، بالقاهرة، مرحبا بالمشاركين من وزراء العمل وممثلي منظمات أصحاب الأعمال والمنظمات النقابية في 21 دولة عضو في منظمة العمل العربية.

ونقل رئيس الوزراء، للمشاركين تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي راعي المؤتمر، مرحبا بهم في أرض الكنانة مصر، متمنيا لهم قضاء وقت طيب في بلدهم الثاني، وأن يكون مؤتمرا ناجحا ومثمرا .

وقال: لقد اطلعنا باهتمام على جدول أعمال الدورة الحالية، ولاحظنا ما تحتويه من موضوعات مهمة تمس كافة نواحي العمل والعمال في كافة أقطار الوطن العربي، متمنيا أن ينبثق عن المناقشات التي ستجرى خلال أعمال لجان المؤتمر الحلول الفعالة التي تواجه شعوبنا العربية بصفة عامة، والعمال بصفة خاصة من بطالة وفقر وغيرها من المشكلات التي أصبحت تتطلب حلولاً سريعة وفعالة، وتمكين الشباب الباحث عن عمل من الحصول على العمل اللائق والمنتج والفعال في ظل التطورات المتلاحقة والمتسارعة لسوق العمل .

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أننا نثق في قدرة مؤتمر العمل العربي، في ظل إدارة حكيمة لمنظمة العمل العربية على مواجهة تلك التحديات والنهوض بالعمالة العربية إلى مستويات قــادرة على المنافسة والعمل على رفعة أوطاننا العربية لتحقيق استقرار شعوبنا.

وشدد "إسماعيل" على حرص مصر على التطوير الدائم سواء كان من خلال التطوير التشريعي، والذي يتمثل حاليا في مشروع قانون العمل الجديد الذى تم إعداده بدقه، وعلى أيدي خبرات قادرة على تحديد الإطار التشريعي المناسب لتطوير عالم العمل في مصر، أو من خلال النهوض بمنظومة التدريب على كافة المستويات، لإكساب الأيدي العاملة المهارات اللازمة للمنافسة في أسواق العمل.