السبت 1 يونيو 2024

«الزنط»: تمكين المرأة والتنمية الاقتصادية قضايا بارزة في كلمة الرئيس بقمة السبع اليوم

أخبار25-8-2019 | 14:37

قال الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك في قمة مجموعة السبع بمدينة بياريتز الفرنسية بعد دعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مضيفا أن الرئيس السيسي يشارك بصفته رئيسا للاتحاد الأفريقي في العام الحالي، وسيطرح خلال كلمته اليوم قضايا القارة.

وأوضح الزنط، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن أبرز هذه القضايا هي الإرهاب والهجرة غير الشرعية والتنمية الاقتصادية كعامل من عوامل الهجرة غير الشرعية لأوروبا، وكذلك قضايا تمكين المرأة والتحول الرقمي وغيرها، مضيفا إن الرئيس سيركز على أوجه التعاون بين دول القارة والدول السبع الصناعية الكبرى.

وأشار إلى أن مصر أصبح لها حضورا قويا في كافة المحافل الدولية، واستعادت دورها الريادي البارز في المنطقة العربية والقارة الأفريقية، حيث شاركت في كافة المؤتمرات الدولية التي عقدت خلال الأعوام الثلاثة الماضية، مضيفا إن هذه المشاركة تؤكد أن مصر تسير في الطريق الصحيح.


وأضاف أن الدعوات المستمرة لمصر في المنتديات والمحافل الدولية الكبرى تعكس أن مصر تسير على الطريق الصحيح وأنها نجحت تحت قيادة الرئيس السيسي في إعادة هندسة العلاقات الخارجية بما يثبت مصر كدولة كبرى ذات تأثير في منطقة الشرق الأوسط.