الثلاثاء 11 يونيو 2024

الصحة: ارتفاع عدد ضحايا انفجار كنيسة طنطا إلى 22 شهيدا و 71 مصابا

9-4-2017 | 12:25

أعلنت وزارة الصحة والسكان صباح اليوم وفاة 22 مواطنا، وإصابة 71 آخرين حتى الآن في انفجار جسم غريب داخل كنيسة مارجرجس، بشارع النحاس بطنطا بمحافظة الغربية .
وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أنه تم نقل 14 حالة وفاة إلى المستشفى الجامعى ، و8 حالات وفاة إلى مستشفى المنشاوى العام ، لافتا إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات الجامعة والمنشاوى العام والمواساه والأمريكان ، وجميعهم يتلقون العلاج اللازم ، فيما خرج 13 حالة خروج تحسن بعد تلقيهم العلاج اللازم، وباقى 58 حالة تتلقى الرعاية الطبية حتى الآن.
وأوضح " مجاهد " أن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان توجه إلى محافظة الغربية للاطمئنان على المصابين، والتأكد من توافر الرعاية والخدمات الطبية لهم .
جدير بالذكر أنه فور وقوع الحادث، شكل وزير الصحة لجنة كانت فى قلب الحدث من الدكتور شريف وديع مستشار الوزير للرعايات، والدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف المصرية، والدكتور محمد شوقى رئيس قطاع الطب العلاجى ، لتوفير الرعاية الطبية للمصابين، والتأكد من توافر أكياس الدم.
ولفت إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد فى مستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى ، كما تم التأكد من توافر 687 كيس دم من الفصائل المختلفة موزعة ببنك الدم ومستشفيات المحافظة.
ووجه وزير الصحة والسكان بتوفير 6 أسرة رعاية مركزة و 25 سريرا بمستشفى معهد ناصر، و10 أسرة بمستشفى دار الشفا، بالإضافة إلى التنسيق التام مع مستشفيات القوات المسلحة لنقل المصابين إليها فى حالة الاحتياج لذلك.