الأربعاء 29 مايو 2024

شن حملات في عدد من المحافظات لضبط الأسواق وإزالة الإشغالات

25-8-2019 | 16:51

شنت الأجهزة الأمنية في عدد من المحافظات، اليوم الأحد، عدة حملات لرفع تراكمات القمامة، وتوفير السيولة المرورية، وضبط الأسواق. 


وواصلت الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص في المنيا ، جهودها في متابعة حالة النظافة العامة ضمن خطة المركز لرفع تراكمات القمامة والأتربة الموجودة وتسوية الطرق بالأحياء والشوارع الرئيسية والقرى التابعة لها ورصف وتجميل وتزيين الشوارع والمداخل الرئيسية للمركز، تنفيذا ً لتكليفات قاسم حسين محافظ المنيا برفع كفاءة البنية التحتية وإقامة شبكة طرق داخلية تحقق أعلى معدلات السلامة والأمان . 


وقال محمد صلاح ، رئيس المركز، إن الوحدة المحلية تمكنت خلال حملة مكبرة من رفع وإزالة 240 طنا من القمامة والمخلفات الصلبة في مركز أبوقرقاص وبـ8 مجالس قروية هي : بنى موسى ــ اتليدم ـــ ابيوها ــ بنى عبيد ــ بنى حسن ـــ أبوقرقاص البلد ــ جريس ــ نزلة اسمنت )، وتم رفع 40 طنا فى كل من قريتى بنى موسى و بنى حسن ، وإزالة 35 طنا في قرية "بني عبيد" ، و20 طنا بقرية جريس ، و15 طنا في نزلة أسمنت ، و90 طنا من القمامة و المخلفات الصلبة فى 3 قرى بواقع 30 طنا فى كل من اتليدم و ابيوها وابوقرقاص البلد .


وأكد على المتابعة المستمرة لمنظومة النظافة والاهتمام بالمظهر الجمالي والحضاري لكافة القرى من خلال تكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات والقمامة من الشوارع والميادين ، مشددًا على الجهات المعنية بضرورة مواصلة إزالة الإشغالات وسرعة الاستجابة لأي بلاغات أو شكاوى من المواطنين وبحث المشاكل التي تواجههم.


وفي مركز ومدينة المنيا، واصلت الوحدة المحلية، حملاتها لرفع وإزالة كافة الإشغالات في منطقة سوق الحبشي جنوب مدينة المنيا؛ للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين والأكشاك العشوائية وفتح الطريق أمام المارة والسيارات للشوارع المؤدية من وإلى تلك المنطقة، مع توفير أماكن بديلة مناسبة للباعة الجائلين، وتأهيل وتنظيم منطقة الساحة الرياضية بصفة موقتة لحين الانتهاء من تجهيز السوق العمومي المخطط بطريقة حضارية.


وقال محمد سيد ، رئيس المركز، إنه تم فتح طريق القنطرة المجاور لسوق "الحبشي " بحي جنوب المدينة ، وتجهيز موقع بديل لنقل الباعة الجائلين والبالغ عددهم حوالي 40 بائعا إلى منطقة مجاورة تقع بين ترعة الإبراهيمية ومبنى الري بصفة مؤقتة لحين الانتهاء من تجهيز السوق العمومي المخطط بطريقة حضارية بجوار مساكن الأوقاف بماقوسة.


وأوضح أن حملات رفع الإشغالات يتم تنظيمها بالتعاون مع مديرية الأمن ويشارك فيها قسم الإشغالات والحملة الميكانيكية وشرطة المرافق ورؤساء الأحياء المعنيون بتنفيذ جميع الأعمال ورفع الإشغالات لإعادة تأهيل منطقة الحبشي مرة أخرى كأحد أهم المتنفسات والشرايين الحيوية لمدينة المنيا.


وتمكنت الأجهزة الأمنية في المنيا، خلال حملة أمنية بإشراف مدير الأمن محمود خليل، من ضبط 58 قضية تموينية متنوعة.


وأفاد بيان صدر عن المديرية، اليوم، بأنه تم ضبط 20 قطعة سلاح بدون ترخيص عباره عن 17 فرد محلى الصنع وبندقية خرطوش و2 مسدس و141 طلقة متنوعة فضلا عن ضبط 9 قضايا مخدرات منها (7 للاتجار و2 تعاطى ) وتنفيذ 1903 أحكام قضائية متنوعة مابين ( جنائى – حبس جزئى – حبس مستأنف ) و تمكن المرور من ضبط 3960 مخالفة مرورية متنوعة.


كما تمكن رجال شرطة المرافق من رفع وإزالة 642 حالة إشغال طريق ثابتة ومتحركة ومخالفات نظافة لتحقيق سيولة مرورية للمواطنين وضبط 10 مخالفات مسطحات مائية وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه المخالفين.


وفي أسيوط، قال المحافظ، جمال نورالدين، إنه تم تنفيذ حملة مرافق مكبرة في شارع "بورسعيد " بحي غرب مدينة أسيوط ، استكمالاً لخطة المحافظة في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال شن حملات يومية لإنهاء الاشغالات ومخالفات الباعة الجائلين والمحال التجارية التي تتعدى على حرمة الطريق وتسبب الزحام المرورى.


وأكد التنسيق مع شرطة المرافق لتكثيف الحملات دوريًا لعدم عودة الإشغالات مرة أخرى بعد إزالتها تسهيلا لحركة المرور مع تحرير محاضر للمخالفين.. منوهًا بأن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تبذل قصارى جهدها من أجل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع القطاعات.


وكان محافظ أسيوط قد وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالنزول للشارع وقيادة حملات الإشغالات بأنفسهم وإعداد جدول يومي لرفع الإشغالات من الشوارع ومواجهة المخالفين على أرض الواقع وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات وتطبيق وفرض سيادة القانون على الجميع لتحقيق الانضباط في الشوارع وتوفيرالسيولة المرورية وحفاظاً على الوجه الحضاري والجمالي.


وفي محافظة الشرقية، قال المحافظ، ممدوح غراب، إنه تمت إزالة 549 حالة تعد على مساحة 805 أفدنة و19 قيراطا و14 سهما، فضلا عن 12 الفا و742 مترا مربعا مبان مقامة بالمخالفة على أراضى أملاك الدولة في مراكز الحسينية وفاقوس وأبو حماد وأولاد صقر وديرب نجم ومنيا القمح وصان الحجر والقرين وبلبيس ومشتول السوق والإبراهيمية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والرقابية والأمنية في إطار الموجة الــ 13 لاستعادة حق الشعب واسترداد أراضى أملاك الدولة المغتصبة.


وشدد غراب، على أنه لا تهاون مع المعتدين وسيتم تطبيق القانون على الجميع حتى يتم استرداد جميع أملاك الدولة في نطاق المحافظة.. مشيرا إلى أن الموجة تستهدف الأراضي التي لم يتقدم أصحابها بطلبات للتقنين والأراضى التى رفض أصحابها استكمال اجراءات التقنين وسداد الرسوم المحددة أوالأراضى التى لم تنطبق عليها شروط التقنين.


ووجه، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة إجراء الصيانة العاجلة لجميع المعدات المشاركة فى إزالة التعديات..موضحا أنه ستتم محاسبة كل من يتقاعس ويثبت إهماله في تنفيذ قرارات الإزالة.

وأكد تقنين أوضاع 85 حالة تعد على مساحة 259 فدانا و16 قيراطا و15 سهما بالإضافة إلى 2447 مترا مربعا مبان.