الأحد 16 يونيو 2024

9 إبريل.. عيد ميلاد بطلة « twilight»

9-4-2017 | 12:50

“بيلا سوان" هكذا عرفت بطلة سلسلة الأفلام الشهيرة " twilight " وهي الممثلة الأمريكية الشابة “كريستين ستيوارت" ولدت في 9 إبريل عام 1990 في لوس أنجلوس ( كاليفورنيا).

test

بدأت شهرتها حين لعبت دور" بيلا سوان " في فيلم (الشفق (والذي تدور أحداثه حول قصة حب بين فتاة ومصاص دماء, وهو فيلم مقتبس عن سلسلة روايات تابعة لبعضها من تأليف "ستيفاني ماير" شاركها بطولته النجم "روبرت باتينسون" وأخرجته الأمريكية "كاثرين هاردويك" وحصد الفيلم 35.7 مليون دولار في يوم افتتاحه.

test

ستيوارت, حائزة على أكثر من 20 جائزة ومرشحة لأكثر من 17 جائزة, عن مجمل أعمالها والتي من أشهرها ( سلسلة أفلام الشفق, بياض الثلج والصياد, غرفة الرعب, أرض المغامرة, في أرض النساء) وغيرهم .

test

نشأت "ستيوارت" في "وود لاند" في لوس أنجلوس مع والديها وإخوتها وقضت بعضا من طفولتها في "كولورادو" و"بنسلفانيا", ثم عادت إلى لوس أنجلوس. تركت "ستيوارات" المدرسة وهي في سن الرابعة عشر وبدأت بالدراسة المنزلية حتى أنهت المدرسة الثانوية. في عام 2008 إشترت بيتها الخاص, لديها أخ أكبر منها إسمه "كاميرون" وأخوان متبنيان هما (دانا وتايلور)، أبوها "جون ستيوارت" منتج تلفزيوني يعمل في شبكة فوكس.

بدأت "ستيورات" مشوارها الفني في سن العاشرة، عندما مثلت في مسرحية عيد الميلاد في مدرسة إبتدائية.

test

قامت بأول دور بطولة لها في فيلم (The Safety of Objects) عام 2001, وفي عام 2007 حصلت "ستيوارت" على دور رئيسي في فيلم (the messengers) ، والذي حقق نجحا تجاريا, أيضا في نفس العام قامت بدور "لوسي" في فيلم الدرما الرومانسية (In the Land of Women) , إلى أن قدمت سلسلة أفلام (الشفق) التي حققت لها نجاحا جماهيريا كبيرا.

test

كان آخر أعمالها فيلم (Certain Women ) تم إنتاجه عام 2016 وهو فيلم مبني على مجموعة من قصص قصيرة لـ " مايلي ميلوي" شاركها بطولته كل من ( لورا ديرين و ميشيل ويليامز ).

test

في مقابلة صحفية أجرتها "ستيوارت" مع النسخة الإنجليزية من مجلة Elle، أكدت أنها وقعت في الحب من جديد، وذلك للمرة الأولى منذ سنوات عديدة, وكانت المفاجأة حين صرحت بأنها وقعت في حب مساعدتها "أليسيا كارجيل" الأمر الذي كان ردا قويا على كثير من التساؤلات التي دارت حول ميول "كريستين ستيوارت" الجنسية.

في الأعوام الأخيرة خاصة بعد إنفصالها عن صديقها السابق "روبرت باتينسون" شريكها في بطولة سلسلة أفلام "Twilight"  حيث بدأت "ستيوارت" في مواعدة مساعدتها الشخصية في نهاية 2014، وإنفصلت عنها أكثر من مرة، وكانت آخرها في بداية 2016.

test