الجمعة 27 سبتمبر 2024

إبراهيم ربيع: المرأة عند الإخوان وسيلة للتجنيد..و بعد إزاحة مرسى ينقلن السلاح والأموال

26-8-2019 | 22:32

طالب ابراهيم ربيع، القيادى الإخوانى السابق، وزارة التضامن بعمل مسح شامل لكل الحضانات و الجمعيات الخيرية بكل نجع و قرية لانه يوجد عدد كبير وخلايا من جماعة  الإخوان الإرهابية .

 

و قال ربيع خلال حواره مع الدكتور محمد الباز مقدم برنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، :" نساء الاخوان الحاليات درسن فى كليات قمة، وتم استقطابهن منذ الصغر من لجنة الزهرات من ضمن لجان الجماعة، وهو تنظيم حديد ماسونى، والجماعة كانت حريصة على نمو العشوائيات، وهم كانوا دولة موازية ". 


وأكد :" المرأة عند الجماعة ليس لها قيمة، وهى عبارة عن متعة فقط، والبنا كان يغازل المنظمات فى العلن ويظهر أن الجماعة تهتم بالمرأة ولكن فى الخفاء ليس للمرأة أى قيمة لها، والبنا نفسه قصر دور المرأة على الأعمال المنزلية ومتعة زوجها فقط" .


و أستطرد حديثه قائلًا:" استخدام المرأة قبل 2011 استخدام سياسى وكانوا وسيلة تجنيد، وقت الانتخابات المرأة لها دور هام عند الجماعة لحشد النساء، وهو واجب، أما فى غير ذلك يمنعون اختلاط المرأة،وفى الفترة من 2011 الى 2013، اصبح لا مانع أن تقوم نساء الجماعة بشرب الشيشة و اصبح هناك انفلات اخلاقى ".  


و أشار :" وكان البنا يقول اذا اردت ان تتمكن من مجتمع فعليك من النساء، وكان يقول ذلك لجماعته، بعد 30 يونيو وازاحة مرسى من الحكم،  تم تكوين جماعات نسائية و نفذوا عمليات ارهابية ولهم دور فى التستر على الارهابيين، ويقومون بنقل السلاح و الأموال و وتوصيل المعلومات و نقل الأخبار و نقل  المخطاطات، وهدفهم التوغل فى المجتمع من كتائب الارباك وترويج الاشاعات من خلال الاسواق وهم فرق مكلفة  ومنظمة ". 

و أضاف ربيع قائلًا:" الشعبة أخطر وحدة إدارية فى جماعة الإخوان الإرهابية، بسبب تواصلها المباشر وترحكاتها فى الشارع".