الجمعة 10 مايو 2024

بالفيديو.. السيسي: آن الأوان لكي تفكر مؤسسات التمويل الدولية بشكل مختلف تجاه أفريقيا

29-8-2019 | 11:56

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن دول الاتحاد الأفريقي عازمة على تحقيق نهضتها الاقتصادية ومنفتحة على شركائها الخارجيين وشركاء التنمية من كافة أركان العالم، داعيا رواد الأعمال لضم صوتهم إلى صوت دول الاتحاد الأفريقي لمطالبة مؤسسات التمويل الدولية والقارية والإقليمية بأن تضطلع بدورها في تمويل التنمية بأفريقيا، وتوفير الضمانات المالية لتمكين القطاع الخاص من الإسهام في تعزيز التجارة وزيادة الاستثمار بالقارة.

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمنتدى الأعمال الأفريقي الياباني، أنه آن الأوان لكي تفكر تلك المؤسسات بشكل مختلف تجاه أفريقيا، وتقدم شروطا ومعاييرا أفضل للإقراض والتمويل تسهم في تنفيذ الدول الأفريقية ورواد الأعمال لمشروعات رائدة تغير من واقع التنمية في أفريقيا.

وتشارك مصر في القمة السابعة للتيكاد بصفتها رئيس الاتحاد الأفريقي وعضوًا فاعلا على الساحة الأفريقية، وخاصة في ظل رئاستها للاتحاد الافريقى وجهودها الرامية إلى تدعيم التكامل الأفريقي في مجالات التجارة والصناعة والتكنولوجيا، وتحسين بيئة الاستثمار.

وتعقد قمة التيكاد السابعة تحت رئاسة مشتركة للرئيس السيسي ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، حيث إن اليابان مهتمة بتعزيز التعاون الثلاثي مع القارة الأفريقية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air