السبت 18 مايو 2024

مسئول روسي يبحث مع ممثلي قوى سياسية يمنية تطورات الأزمة

29-8-2019 | 16:46

بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف، مع ممثلي عدد من القوى الاجتماعية والسياسية اليمنية -خلال زيارة عمل إلى سلطنة عُمان- الوضع في اليمن وأهمية وضع نهاية مبكرة للصراع المسلح. 


وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس أنه الإجتماع مناقشة الوضع العسكري والسياسية والإنساني الراهن في الجمهورية اليمنية ومحافظاتها الجنوبية بالتفصيل، مع التركيز على إنهاء المواجهة المسلحة في أقرب وقت ممكن وإقامة عملية سياسية شاملة يحدد فيها اليمنيون بأنفسهم مستقبل بلدهم. 


وأضاف البيان أنه تم التأكيد أثناء المباحثات على ضرورة الاحترام المتبادل للحقوق والمصالح المشروعة لجميع القوى الاجتماعية والسياسية الرائدة والمجموعات الإقليمية والدينية من سكان اليمن. 


وأشار البيان إلى أن لقاء نائب وزرير الخارجية الروسي مع ممثلي عدد من القوى الاجتماعية والسياسية اليمنية يأتي في ضوء تسارع الأحداث في اليمن وخاصة في المحافظات الجنوبية، حيث تجري اشتباكات في مناطق واسعة في مدينة عدن وبعض المناطق في محافظة أبين شرقي عدن بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحكومة اليمنية . 


ولم تفصح الخارجية الروسية في بيانها عن هوية هذه القوى الاجتماعية والسياسية اليمنية ، التي أجرى معها بوجدانوف المباحثات في سلطنة عمان .

    الاكثر قراءة