الثلاثاء 11 يونيو 2024

بعثة الملاكمة تتعرض لاعتداء من جماهير الكونغو بدورة الألعاب الإفريقية

29-8-2019 | 18:01

تعرضت بعثة منتخبنا الوطنى للملاكمة للاعتداء من جماهير الكونغو  فى منافسات اللعبة بدورة الألعاب الإفريقية رقم 12 التى تستضيفها المغرب حتى يوم 31 أغسطس الجارى ، بعد فوز عبد الرحمن عرابى وزن 81 كيلو جراما على لاعب الكونغو فى النهائى  5 / 0 وإعلان الحكام النتيجة بفوز عرابى بذهبية وزنه.


فوجئ أفراد بعثة الملاكمة والمهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية الذى حضر المباراة ومعه باسل عبد الله رئيس البعثة، بقيام الجهاز الفنى والإدارى للكونغو بالاعتراض على الحكام والتعدي على أحدهم بالضرب، ولم يكتفوا بذلك، بل طالبوا جماهير بلادهم بالنزول إلى أرض الملعب، التى أسرع اى الملعب وحلية الملاكمة، بعد أن قامو بإلقاء زجاجات المياة على الحكام والبعثة المصرية.


حدث كل هذا فى غياب تام لدور الشرطة المغربية فى تأمين الصالة ومن فيها، ولم يأت سوى إعداد قليلة بعد نحو 30 دقيقة من الواقعة، ثم انصرفوا إلى خارج الصالة، وظل المهندس هشان حطب وباسل عبد الله وبعث الملاكمة فى الصالة انتظارا للمباراة النهائية الثانية فى وزن 91 كيلو جراما بين يسرى حافظ لاعب منتخبنا الوطنى ، ولاعب من الكونغو أيضا.


وما تزال الجماهير تحدث شغب كبير، ولا يريدون إقامة المباراة الثانية، فى الوقت ذاته ما يزال الأمن بعيدا عن الأحداث ولم يتدخل حتى هذه اللحظة فى فض الشغب ، وتواصل جماهير الكونغو صب سيل من الشتائم على الحكام والبعثة المصرية.