الأربعاء 22 مايو 2024

«عبدالنبي»: قمة السيسي وصباح الأحمد تحمل رسائل واضحة ترفض المساس بأمن الخليج

أخبار1-9-2019 | 16:35

شدد النائب علاء عبدالنبي عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، على ضرورة تواصل الدعم المستمر لدول الخليج والمنطقة العربية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أكد على ذلك في جميع المحافل الدولية والإقليمية والمحلية لأنه يدرك البعد الاستراتيجي لأمن تلك البلاد الحيوية والمحورية.

 

وقال عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن زيارة الرئيس السيسي للكويت لها دلائلها ورسائلها خلال الفترة الحالية التي تشهد تحرشا واضحا وصريحا من إيران بأمن الخليج وتعطيل مصالحها، موضحا أن الرئيس السيسي متمسك بأمن الخليج، رافضا الاقتراب منه واعتباره خطا أحمر لن يتم التهاون فيه مهما كانت التحديات والمخاطر.

 

وأضاف "عبدالنبي" أن القمة المشتركة التي عقدها الزعيمان سيكون لها مردود إيجابي اقتصاديا وسياسيا وأمنيا، وتعزيز لجميع فرص التعاون المشتركة بين البلدين ورفض أي محاولات تفرقة، وخاصة بعد أن نجحت الكويت في تسليم خلية إرهابية هاربة من مصر خلال الفترة الأخيرة للتأكيد على العمل المشترك الفعال والهادف لتحقيق الاستقرار والوحدة.

 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى دولة الكويت الشقيقة أمس السبت في زيارة هي الثالثة له منذ توليه الرئاسة، وكان فى استقباله بمطار الكويت الدولي الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، وولى العهد الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح وكبار رجال الدولة بالكويت.

 

وكانت الزيارة الأولى للرئيس السيسي إلى الكويت في الخامس من يناير 2015، بينما كانت الزيارة الثانية في السابع من مايو 2017، استكمالا للزيارات المتبادلة بين البلدين الشقيقين، والتي تستهدف النهوض بالتعاون الثنائي في كافة مجالات العمل المشترك، من أجل تعزيز علاقات التعاون التاريخية الراسخة والمتنامية بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات الحيوية، إيمانا بوحدة الهدف والمصير والتطلع إلى مستقبل مزدهر.

 

وتكتسب الزيارة أهمية كبيرة نسبة إلى توقيتها، نظرا للتحديات الجسام التي تعصف بالعالمين العربي الإسلامي، وتؤكد أهمية العمل العربي المشترك؛ للتصدي لتلك التحديات، ومواجهة التهديدات التي تهدد مستقبل المنطقة، والتي تتطلب العمل على تعزيز المصالح المشتركة في شتى المجالات.