الأحد 23 يونيو 2024

«المنتجين الزراعيين»تنعي شهداء كنيستي الغربية والإسكندرية

9-4-2017 | 15:48

أ ش أ

أدانت النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، الحادثين الإرهابيين اللذين شهدتهما محافظتا الإسكندرية والغربية اليوم الأحد، وأسفرا عن استشهاد وإصابة عدد من الأبرياء وبعض رجال الأمن.
وأصدرت النقابة، بيانا صحفيا نعت خلاله شهداء الحادث الأليم، الذين سقطوا ضحية الغدر والخسة، ووصفت النقابة مرتكبي الجرائم الإرهابية بـ"المجرمين الذين لا علاقة لهم بالإنسانية أو الدين الإسلامى السمح".
وكشف بيان الفلاحين، أن مثل هذه العمليات الإرهابية لن تنال من الوطن ووحدة أبنائه شيئا، بل من الممكن أن تزيد من رفض المجتمع المصري كاملا للجماعات الإرهابية والمتطرفة.
واستنكر فريد واصل، النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، الحادثين الأليمين، وطالب بسرعة تقديم الجناة للمحاكمات العاجلة، ليصبحوا عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بحياة الأبرياء، والأبطال.
كما شدد واصل على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية، والتدابير اللازمة لمواجهة مثل هذه العمليات الإرهابية وإجهاضها قبل حدوثها، فيما تقدم واصل، بخالص العزاء لأسر الشهداء، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.
ونعى الدكتور محمد مهير العيادى، المستشار القانونى للنقابة، شهداء الحادثين الأليمين، مؤكدا أن الحادثين يتزامنا مع احتفال الأخوة الأقباط بأحد السعف، وهو ما يؤكد أن هؤلاء الجناة لا علاقة لهم بالإنسانية، وهو ما يؤكد أن الإرهاب لا دين له.
من ناحيته، استنكر مهدي عبدالحليم، المستشار الإعلامي للنقابة، الحادثين الأليمين، مطالبا الأجهزة الأمنية، بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية، والتدابير اللازمة لمواجهة مثل هذه العمليات الإرهابية وإجهاضها قبل حدوثها.
وطالب عبدالحليم، الأجهزة الأمنية بالانتباه للمخططات التي تنفذها الجماعات المتطرفة لشق وحدة الصف التي يتحلى بها الشعب المصرى، في مثل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد.
وأعلن أن مثل هذه العمليات الإرهابية لن تنال من الوطن ووحدة أبنائه، لكنها تزيد من رفض المجتمع المصري كاملا للجماعات الإرهابية والمتطرفة.