الأحد 30 يونيو 2024

بالتفاصيل .. يوم فى حياة ترامب داخل البيت الأبيض

26-1-2017 | 04:30

قال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد  ترامب في تصريح لصحيفة نيويورك تايمز إنه يبدأ صباحه كما كان يبدأه فى برج ترامب منذ الساعة السادسة صباحا حيث يشاهد التليفزيون، وبعد ذلك بقليل ينتقل إلى غرفة الطعام فى الجناح الغربى حيث يتناول الطعام ويطالع الصحف الصباحية وأهمها نيويورك تايمز و نيويورك بوست وواشنطن بوست.

أما عن مقابلاته فى برج ترامب، فتبدأ فى التاسعة صباحا،  و من ثم  يعقد اجتماعاته فى الجناح الغربى، ويفضل قضاء معظم وقته فى المكتب البيضاوى حيث يوقع على القرارات و الأوامر التنفيذية ولكنه مازال ينهى يومه أمام التليفزيون. 

و من بين رؤساء أمريكا الجدد يعد ترامب أكثر رئيس تناسبه أجواء البيت الأبيض حيث العمل و الإقامة فى مكان واحد، و هو المناخ الذى اعتاد عليه ترامب قبل أن يصبح رئيسا، حيث كان يسكن فى شقته الفاخرة-المزين أساسها بالذهب- الكائنة بالدور الخامس والثمانين فى برجه بنيويورك، وحينما يود الذهاب لعمله ما كان عليه الا ركوب المصعد والنزول الى الطابق السادس والعشرين حيث يوجد مكتبه، والذى يطل على حديقة سنترال بارك، لذا فإن جو البيت الأبيض مناسب جدا لترامب على عكس بغض الرؤساء الذين قالوا إنهم يشعرون وكأنهم مسجونون داخل البيت الأبيض.

يذكر أن ميلينا زوجة ترامب عادت الى نيويورك يوم الأحد الماضى مع ابنهما بارون ترامب ذي العشر سنوات، من أجمل استكمال دراسته، و لكن ترامب أكد أن عائلته كلها ستجتمع فى عطلة نهاية الأسبوع.

كما غادرت أيضا ابنته الكبرى ايفانكا و زوجها جايرد كوشنير -كبير مستشارى ترامب- البيت الأبيض يوم الأحد، و انتقلا الى بيتهما الجديد فى العاصمة واشنطن و ذلك من أجل إعداد أطفالهم الى مدارسهم الجديدة.

ويتطلع ترامب فى الوقت نفسه الى عطلته الأولى، والمتوقع أن يذهب فيها إلى ناديه الخاص “مار ألاجو” فى “بالم بيتش” بولاية فلوريدا,، و ذلك فى الثالث من فبراير القادم.

    الاكثر قراءة