الأحد 30 يونيو 2024

مجلس الشئون الخارجية ناعيا سفير روسيا: له دور كبير في دعم وتعزيز العلاقات المصرية/ الروسية

3-9-2019 | 16:31

نعى المجلس المصري للشئون الخارجية بمزيد من الأسى وفاة السفير سيرجي كيربيتشينكو سفير روسيا الاتحادية لدى القاهرة، الذي وافته المنية صباح أمس. 


وأكد المجلس - في بيان اليوم الثلاثاء - على تقديره العميق وامتنانه للدور الكبير الذي قام به السفير الراحل في دعم وتعزيز العلاقات المصرية/ الروسية في مختلف جوانبها، منذ وصوله القاهرة في عام 2011 في ظل ظروف داخلية دقيقة بدأت معها مرحلة جديدة في العلاقات المصرية /الروسية.


وأضاف البيان: "أنه ومن واقع الاتصالات والتعاون المباشر والمستمر مع السفارة الروسية بالقاهرة، يستذكر المجلس ما اتسم به السفير الراحل من المشاعر الجياشة نحو الشعب المصري والخلق الرفيع والاحترافية الدبلوماسية والمعرفة الشاملة والدقيقة ليس فقط بملفات العلاقات الثنائية في جوانبها المختلفة، بل وأيضاً الملفات الشائكة في المنطقة العربية والشرق الأوسط بصفة عامة، وإذ ينعي المجلس وفاة الدبلوماسي الروسي القدير، فإنه يقدم خالص تعازيه لأسرته الكريمة ولوزارة الخارجية الروسية ولأصدقائه ومحبيه". 


وكان سفير روسيا سيرجي كيربيتشينكو قد توفي صباح أمس عن عمر ناهز 68 عاما في إحدى مستشفيات القاهرة، وتم تنكيس العلم فوق السفارة الروسية بالقاهرة حدادا على وفاته.