الأربعاء 26 يونيو 2024

«برلماني»: مشروع الـ «ميني فان» خطوة مهمة لمواجهة سلبيات التوك توك

أخبار6-9-2019 | 18:00

قال اللواء أحمد الخشب، عضو لجنة النقل بمجلس النواب، إن مشروع الحكومة لإحلال واستبدال التوك توك بسيارات الميني فان هو خطوة مهمة لإنهاء الأزمات التي سببتها التكاتك، حيث ستكون هذه السيارات مرخصة وقائدها له رخصة أيضا، بخلاف التوك توك الذي يقوده أطفال ويعرضهم ويعرض المواطنين للخطر.


 

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا البرنامج سيتم وفقا لبرنامج زمني، حيث سيتم الاتفاق مع مصنعي التوك توك لتقليص الإنتاج وتبديله بسيارات ميني فان كخطوة من خطوات الإحلال والتبديل، مضيفا إن التكاتك تسبب العديد من السلبيات منها عدم الترخيص وعمل الأطفال به واستخدامه في الجرائم في الكثير من الأحيان.

وأشار إلى أن هذا المشروع سيبدأ تنفيذه خلال الفترة المقبلة، وسيكون مشابه لحالة مشروع إحلال وتبديل التاكسي القديم بالتاكسي الأبيض.


كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد وجّه بالبدء في برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل "الميني فان" تعمل بالغاز الطبيعي، على أن تتبنى وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقاً في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.

    الاكثر قراءة