الثلاثاء 21 مايو 2024

لليوم السادس.. في معرض "أهلا مدارس".. بيع الحقائب بضمان عام وتخفيضات تبدأ من 35%.. والمواطنين "الأسعار خيالية".. وغرفة القاهرة: نراقب الأسعار.. ومد المعرض بشرط إقبال الزبائن (صور)

تحقيقات6-9-2019 | 17:43

شهد معرض "أهلا مدارس" في اليوم السادس إقبالا كثيفا من قبل المواطنين، حيث تراوحت نسبة التخفيضات بين 25% إلى 50%، على كافة الأدوات المدرسية والزي المدرس والملابس والسلع الغذائية والأحذية والحقائب المدرسية.


ومن المقرر أن ينتهي معرض "أهلا مدارس" يوم الأحد المقبل، 8 سبتمبر 2019، حيث يعمل المعرض من الساعة العاشرة صباحاً وحتى التاسعةً مساءً.


وأجمع الزائرون أن المعرض هذا العام جمع كافة العلامات التجارية الكبرى في مكان واحد، ما عمل على راحة المواطنين في التسوق وشراء الأدوات المدرسية والزي المدرسي، والحقائب المدرسية، بجانب تقديم التخفيضات الكبيرة على كافة المنتجات .


نثق في المنتجات

وقالت إيمان محمد، ربة منزل، إنها تحرص كل عام على شراء الأدوات المدرسية من معرض "أهلا مدارس" الذي يقام بأرض المعارض، مشيرة إلى أنها تثق في المنتجات المعروضة داخل المعرض بجانب التخفيضات الكبيرة التي تحصل عليها.


وأضافت في حديثها لـ "الهلال اليوم"، إن خامة الورق في الكشاكيل والكراسات عالية الجودة، وبأسعار تنافس الأسواق الخارجية، بجانب انخفاض أسعار الأدوات المدرسية من "اقلام و استيكرز وجلاد".


"المعرض وفر لنا الأدوات المدرسية بأسعار خيالية لم نتوقعها".. هكذا أوضح أيمن مصطفى، أعمال حرة، مؤكدا أنه لأول مرة يزور المعرض هذا العام وكان يعتاد على شراء الأدوات المدرسية من إحدى المكتبات الكبرى بالخارج، ولكن فوجيء بأن المعرض ضم أكثر من مكتبة تجارية كبرى وبأسعار مخفضة عما كان يدفعه في مكتبات الخارج.


الحقيبة بالضمان

"اشتريت حقيبة "اللاب توب" بسعر خيالي.. وحصلت على ضمان لمدة عام من إحدى الشركات العارضة داخل المعرض".. هكذا قالت منة أحمد، طالبة بكلية حقوق، مشيرة إلى أن سعر الحقيبة بالخارج تعدى 500 جنيه أما في المعرض فتباع بنحو 350 جنيها وهناك أسعار أقل من ذلك وعليها ضمان لمدة عام أيضا.


وغلب اهتمام الأطفال أثناء زيارتهم للمعرض على شراء كراسات الرسم والأولون واللانش بوكس وحقيبة اللانش بوكس التي تميزت بجودة عالية وألوان مبهجة وجديدة، وتراوح سعر حقيبة اللانش بوكس من 45 جنيها إلى 70 جنيها، بدلا من 100 جنيه.


الأدوات المدرسية

قال أحمد أبو جبل، رئيس شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية، إنه حتى الآن لم يصدر قرار بمد معرض "أهلا مدارس"، مشيرا إلى أن مد المعرض يتوقف على إقبال المواطنين على الشراء.


وأضاف أبو جبل، في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، إن الشعبة تدرس عمل مسابقات ومزيد من العروض والتخفيضات خلال أخر يوم في المعرض، مشيرا إلى أن كافة العارضين قدموا تخفيضات كبيرة على الأدوات المدرسية.


وأشار إلى أن نسبة التخفيضات على الأدوات المدرسية تراوحت بين 25% إلى 50%، مؤكدا أن كافة المنتجات المعروضة ذات جودة عالية ، وذلك في سبيل تخفيف المعاناة عن المواطنين.

 

الملابس الجاهزة

وقال رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، عمرو حسن، إن معرض "أهلا مدارس" المقام بأرض المعارض، هذا العام، لأول مرة يقوم باستضافة عارضين الملابس الجاهزة والزي المدرسي، مشيرا إلى أن نسبة التخفيضات وصلت إلى 50%.


وأضاف حسن في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن أسعار البنطلونات تبدأ من 70 جنيها، و القميص المدرسي يبدأ من 50 جنيها، كما احتوى المعرض على ملابس شبابي بدء سعر التيشرت فيها من 60 جنيها، والبنطلون الجينز 125 جنيها.


وأكد أن المعرض شهد إقبالا من قبل المواطنين على شراء الزي المدرسي، وذلك يرجع إلى جودة المنتج و انخفاض أسعاره.


الأحذية والحقائب

وتراجعت أسعار الأحذية الجلد الطبيعي والكوتشي، في أكبر العلامات التجارية الكبرى المشاركة في معرض "أهلا مدارس" ليسجل سعر الكوتشي الرجالي نحو 175 جنيها بدلا من 350 جنيها، والكوتشي الحريمي 195 جنيها بدلا من 325 جنيها.


وسجل سعر الحذاء الجلد الطبيعي أولادي نحو 195 جنيها بدلا من 245 جنيها، والحذاء الجلد الطبيعي بناتي نحو 158 جنيها بدلا من 250 جنيها، ، وبوت حريمي جلد طبيعي سجل 190 جنيها بدلا من 300 جنيه.


وعن أسعار الحقائب المدرسية، بدأت الحقيبة الخاصة بأطفال حضانة حتى الصف الثاني الابتدائي من 45 جنيها حتى 250 جنيها حسب الخامة والنوع، أما الحقائب الخاصة بـ الصف الخامسة الابتدائي حتى ثانوي فبدأت أسعارها من 175 جنيها حتى 350 جنيها، والحقائب الخاصة بطلاب الجامعات بدأت أسعارها من 85 جنيها حتى 300 جنيه حسب الخامة والنوع، أما الحقائب ذات العجل والخاصة "باللاب توب" فبدأت أسعارها من 350 جنيها حتى 600 جنيه.


ومن جانبه قال يحي الشريف، رئيس شعبة الأحذية بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الجلد الطبيعي تراجعت هذا العام عالميا بنسبة 10%، ما أثر على أسعار الأحذية والحقائب الجلدية في السوق المحلي، مشيرا إلى أنه بجانب الانخفاض العالمي والمحلي، تم تخفيض الأسعار داخل معرض "أهلا مدارس" بنسبة تتراوح ما بين 35% إلى 50%.


وأكد رئيس شعبة الأحذية بغرفة القاهرة التجارية، أن العارضين خفضوا نسبة هامش الربح داخل المعرض، وهناك من يبيع بسعر المصنع بدون هامش ربح، مشيرا إلى أن هناك رقابة من الشعب المشاركة ووزارة التموين على الخصومات وحقيقتها. 

 

أسعار الكشاكيل

وشهدت أسعار الكشاكيل والكراسات والكتب الخارجية داخل معرض "أهلا مدارس"، تخفيضات بنسبة تتراوح ما بين 15% إلى 25%.

درجة أولى

10 كشاكيل 60 ورقة بسعر 37 جنيها بدلا من 45 جنيها

8 كشاكيل 80 ورقة بسعر 37 جنيها بدلا من 45 جنيها

6 كشاكيل 100 ورقة بسعر 35 جنيها بدلا من 42 جنيها

15 كشكول 40 ورقة بسعر 37 جنيها بدلا من 45 جنيها

15 كراسة 28 ورقة بسعر 30 جنيها بدلا من 35 جنيها

درجة ثانية

10 كشاكيل 60 ورقة بسعر 25 جنيها بدلا من 30 جنيها

8 كشاكيل 80 ورقة بسعر 25 جنيها بدلا من 30 جنيها

6 كشاكيل 100 ورقة بسعر 25 جنيها بدلا من 30 جنيها

15 كراسة 40 ورقة بسعر 25 جنيها بدلا من 30 جنيها

20 كراسة 28 ورقة بسعر 25 جنيها بدلا من 30 جنيها

كراسة الرسم اسكتش كبير 7 جنيهات 

كراسة رسم اسكتش صغير 3.5 جنيها

كان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، افتتح الأحد الماضي، معرض "أهلا مدارس"، والذي يتضمن كل مستلزمات المدارس والشنط المدرسية بتخفيض لا تقل عن 30%؛ لتخفيف العبء على المواطنين.

كما تطلق وزارة التموين بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة القوافل المتنقلة لطرح المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة، في العديد من المناطق خاصة الأولى بالرعاية، وكذلك المناطق الشعبية.