الجمعة 27 سبتمبر 2024

مهلة أخيرة لإدارة مدرسة الفرير لتسوية مخالفاتها قبل الإشراف الحكومى

أخبار7-9-2019 | 22:32

في إنجاز جديد لأولياء أمور مدرسة البطريركية، "الفرير مصر الجديدة" ضد مخالفات إدارة المدرسة المثبتة، أصدرت مديرية التعليم بالقاهرة قرارًا تجبر من خلاله إدارة المدرسة على تصحيح أوضاعها وتسوية مخالفتها المالية والإدارية والتربوية، خلال شهر، وإلا سيتم وضع لجنة إشراف حكومى على المدرسة.

 

ويتابع أولياء الأمور الموقف، خاصة أن إدارة المدرسة تصر على المخالفات، وتحاول إجبار البعض بزى جديد غير قانونى، لم تحصل أى موافقات من الإدارة التعليمية ومجالس الآباء عليه، وبالفعل قدم أولياء الأمور شكوى للإدارة والمديرية بذلك.

 

وأكدت الجهتان أن الزى التاريخي الأصلي للمدرسة باقٍ ولن يتم تغييره، خاصة إن لهذا عدة إجراءات لم تتخذ المدرسة أى إجراء منها.. وسيقدم أولياء الأمور شكوى جديدة لحماية المستهلك بسبب الاحتكار وعدم توفير اليونيفورم القانونى.

 

كما يعتزم أولياء الأمور تقديم شكوى في هيئة الأبنية التعليمية بشأن الأسانسير الذي يتم بناؤه حاليا بالمدرسة، لأنه يضر المبنى الأثرى للمدرسة، الذي تجاوز المئة عام، والمفارقة إن إدارة المدرسة تبني هذا المصعد البانورامى، رغم أن الممثل القانونى فريد عطا يدعى إنها تحقق خسائر !!!

 

ومن المقرر أن تصدر الإدارة التعليمية خلال ساعات الإقرار الرسمى لمصاريف العام الدراسي الجديد، ويترقبها أولياء الأمور لأنهم يرفضون دفع أى مصاريف إلا بتصديق رسمى، لأنهم لا يثقون في إدارة المدرسة ومحدداتها المالية بسبب المخالفات المتكررة في هذا الشأن، وأثبتتها الإدارة والمديرية بمتابعة الوزارة.

 

وتوجه أولياء الأمور بالشكر لكل الجهات الرقابية والحكومية والإعلامية والصحفية التى وقفت معهم من أجل إعادة حقوق أبنائهم، ويطالبون بالتدخل لتغيير إدارة المدرسة بسبب تكرار مخالفتها.

 

وأكد أولياء الأمور إنهم مستمرون في إجراءاتهم حتى يعيدون لمدرستهم سمتعها التاريخية، ومنها إعادة القسم الفرنساوي والمنهج الإنجليزى المميز، وإعادة الكفاءات من المدرسين والموظفين، التي تم التخلص منها لأسباب شخصية.