الجمعة 10 مايو 2024

معاينة النيابة: انتحاري مفخخ وراء تفجير كنيسة مار جرجس بطنطا

9-4-2017 | 18:24

أكدت معاينة فريق النيابة العامة بالغربية عقب تفريغها لكاميرات المراقبة المتواجدة بكنيسة مار جرجس وبالأماكن المحيطة بها عن رصد شخص انتحاري مفخخ يرتدي زيًا قبطيًا ويحمل حزامًا ناسفًا، فيما أفادت مصادر من خبراء الأدلة الجنائية أن قوة التفجير تسببت فى تهشم صالة العظة التي تقع على مساحة 600 متر مربع.

وأفاد المصادر النيابية أن فريق النيابة العامة قد رصدت مواد تفجير من عبوات "تي إن تي" تحوي كميات كبيرة من المسامير ومواد شديدة الاشتعال والانفجار، وهو ما أدى إلى تهشم أكثر من 100 مقعد وتكسر لمبات الأنارة وقاعات صلاة الوعاظ الداخلية التى تعد مكانًا لاعترافات الأقباط.

في المقابل باشر فريق من نيابات شرق طنطا الكلية سماع أقوال شهود العيان التي أكدت وقوع التفجير عقب ربع الساعة من بدء صلاة العظة بالقاعة الرئيسية بكنيسة مار جرجس، فيما أيدت المصادر النيابية أنه تم تفريغ كل كاميرات المراقبة بالمحلات التجارية والمؤسسات الخاصة ومبنى الرقابة الإدارية الكائنة بمحيط موقع انفجار الحادث.

على صعيد آخر أفادت مصادر أمنية أنه تم تدشين فرق عاجلة من ضباط إدارة البحث الجنائي وضباط قطاع الأمن العام والأمن الوطني لتشميط كل المناطق المحيطة بدور العبادة والكنائس للتأمين دخول وخروج الأقباط وتأمين صلوات أسبوع الآلام.

فى ذات السياق أكدت مصادر أمنية أنه تم القبض على 9 من المشتبه في تورطهم فى حادث ارتكاب تفجير كنيسه ماري جرجس بطنطا.

وتابعت المصادر الأمنيه أنه وردت معلومات مؤكده حول سقوط عدد من عناصر خلية إرهابية تخضع للتحقيق قطاع الأمن الوطني على صله بخليتين بمحافظتي الاسكندرية والبحيرة .

    Dr.Radwa
    Egypt Air