الخميس 23 مايو 2024

الرئيس الأوكراني يؤكد أهمية الإسراع بتنفيذ مرحلة ثانية من تبادل المحتجزين مع روسيا

9-9-2019 | 13:16

أكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، على أهمية الإسراع في العمل لإعداد مرحلة ثانية من عملية تبادل الإفراج عن المدانين والمحتجزين مع روسيا.

وقال مساعد الرئيس الأوكراني، أندريه يرماك - في تصريح نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الاثنين - إن الرئيس زيلينسكي حدد مهمة واضحة للجميع، بالعمل على هذا الموضوع بشكل فعال وسريع.

وحول إمكانية إصدار تعليمات بالإفراج عن محتجزين قبل حلول السنة الجديدة، أشار مساعد الرئيس الأوكراني إلى أن هذه هي الخطوة الأولى، التي سيتبعها الإفراج التالي .. موضحا في الوقت نفسه أنه ليست هناك معلومات محددة تشير إلى عدد الأوكرانيين المحتجزين لدى روسيا.

وأضاف أنه كانت هناك محادثة هاتفية أخرى بين الرئيسين الروسي والأوكراني تم التأكيد خلالها على أن هذه هي الخطوة الأولى، وسيليها إفراج آخر.

وكانت روسيا وأوكرانيا قد أطلقتا سراح 35 محتجزا، السبت الماضي، من بينهم أوليج سينتسوف المحكوم عليه من قبل القضاء الروسي في قضية الإعداد لعمل إرهابي، كما وصل إلى روسيا في نفس اليوم، مدير وكالة "نوفوستي - أوكرانيا"، كيريل فيشينسكي، وقال الرئيس الأوكراني، عقب ذلك إن هناك إمكانية للعمل على مرحلة ثانية من الإفراج الفوري عن المحتجزين لدى الطرفين.