الخميس 16 مايو 2024

«صبري»: مؤتمر الشباب منصة حوارية مع قيادات الدولة في كافة القضايا والمستجدات

أخبار11-9-2019 | 11:55

قال أحمد صبري، أمين شباب حزب مستقبل وطن، إن مؤتمرات الشباب منذ انطلاقها في نوفمبر 2016 في شرم الشيخ تحولت إلى منصة للحوار بين الشباب المصري وقيادات الدولة وجلسة نقاشية مع مختلف أطياف المجتمع من المنظمات والأحزاب السياسية والجامعات، مضيفا إن انعقاد هذه المؤتمرات بشكل دوري يجيب على أسئلة المواطنين.

وأضاف صبري، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المؤتمر يتيح فرصة للرئيس عبد الفتاح السيسي للإجابة على أسئلة المواطنين حول أهم القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية وكل ما يشغل اهتمامهم وإيجاد حلول للمشكلات بحضور ممثلي الحكومة والشباب والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمراكز البحثية.


وأكد أن كل مؤتمر ينتج عنه توصيات ويأتي المؤتمر التالي لمتابعة تنفيذ ما تحقق منها ومناقشة المستجدات للوصول إلى حلول حول كافة القضايا، مضيفا إن النسخة الثامنة من المؤتمر والتي ستعقد السبت المقبل بمركز المنارة ستشهد ثلاث جلسات هامة، جلستين منهم لمناقشة مكافحة الإرهاب وحروب الجيل الرابع، أما الجلسة الثالثة فهي لمبادرة "اسأل الرئيس".

وأوضح أن مؤتمرات الشباب سبق وأن ناقشت قضايا تزييف الوعي وحروب الجيل الرابع لكن المؤتمر المقبل سيناقش تلك القضايا بشكل موسع لتوضيح أبعادها وطبيعة تلك الحروب وأن المعركة لم تعد بالدبابات والأسلحة إنما بالأكاذيب وتزييف الوعي، مضيفا إن تلك القضايا مهمة وتشغل بال الكثيرين من الشباب والمواطنين.

وأشار إلى أهمية انعقاد المؤتمر في هذا التوقيت لتوضيح الكثير من الحقائق وأبعاد تلك القضايا لكافة المواطنين والشباب المشاركين.