السبت 1 يونيو 2024

قومي المرأة يسلم 500 بطاقة رقم قومي لسيدات بالفيوم

9-4-2017 | 19:57

أ ش أ

سلمت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، 500 بطاقة رقم قومي لسيدات نجع أبو سدير بقرية مانشيت الأمير في محافظة الفيوم، في إطار مبادرة المواطنة المصرية "مشروع بطاقتك حقوقك"؛ وذلك خلال لقاء جماهيري عقدته مع أهالي القرية، بحضور محافظ الفيوم الدكتور جمال سامي. 
وأشادت الدكتورة مايا مرسي، اليوم الأحد ، بهذا التجمع لأهالي نجع أبو سدير، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد في جميع خطاباته أن المرأة المصرية هي صمام الوطن وهي أمن مصر داخليا وخارجيا، والأم التي تحارب من أجل التنمية وهي التي تفقد ابنها وزوجها وأخوها، مشيرة إلى اهتمامه الشخصي بكل سيدة في مصر خاصة المرأة المعيلة والأكثر احتياجا.
وأشارت إلى أن المجلس يسعى للوصول لكل سيدات مصر ولتكن البداية ببطاقات الرقم القومي، معربة عن أملها في أن تحصل كل سيدة في الفيوم على بطاقة رقم قومي خلال عام 2017، وذلك للحصول على الخدمات التي تقدمها الدولة، مؤكدة استعداد المجلس لاستخراج أي عدد من البطاقات بالتعاون مع وزارة الداخلية.
كما أوضحت أن المجلس سيقوم بتوصيل جميع احتياجات وطلبات أهالي القرية للمسئولين، مشيدة بدور محافظ الفيوم في دعم جهود المجلس القومي للمرأة.
وقالت: "إننا هنا في قرية على حدود ليبيا، ولكننا نعيش في أمن وأمان"، موجهة تحية شكر وتقدير للجيش المصري والشرطة المصرية الذين ضحوا بكل غالي من أجل أن نعيش في أمان.
من جانبها، أكدت مقررة فرع المجلس بالفيوم ليلى طه قاسم أن الغرض من اللقاء هو التعريف بحملة "طرق الأبواب"، والتي تهدف إلى توعية السيدات بعدم تزويج بناتهن قبل سن 18 عاما، والعقوبات التي تقع عليهم جراء هذا الفعل، إلى جانب التوعية بمشكلة الزيادة السكانية، وضرورة العمل على تنظيم الأسرة، وتوعية السيدات بأهمية تعليم الفتيات، والقضاء على ختان الإناث بالمحافظة، فضلا عن التوعية بأهمية ترشيد الاستهلاك، ومشكلة التحرش الجنسي، ودعت الرجال بعدم حرمان الإناث من الميراث كما حكم الشرع والقانون.