الثلاثاء 14 مايو 2024

الجامعة العربية تمنح رئيس الوزراء البحريني "درع العمل التنموي"

9-4-2017 | 20:09

منحت الجامعة العربية الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين "درع العمل التنموي" عرفانا بإسهامات سموه الكبيرة في المجال التنموي، ودوره الرائد في التحديث الشامل والنهضة الحضرية.

و تلقى رئيس الوزراء البحريني الدعوة من أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية لحضور الاحتفال الكبير الذي سيقام خصيصا لتكريمه بمقر الجامعة العربية بالقاهرة يوم 19 الحالي، حيث سيتم تسليمه هذا التكريم الرفيع بحضور كبار الشخصيات في العالم العربي.

ونقل الدعوة إلى رئيس الوزراء البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية مملكة البحرين، إذ سلم خطاب الأمين العام بهذا الشأن.

وأشار الأمين العام للجامعة إلى أن إسهامات سمو رئيس الوزراء في مجال التنمية والتحديث وفي مجال العمل العربي المشترك قد صارت علامة بارزة، ومثالا يتطلع إليه كل المشتغلين بالعمل التنموي والمهتمين بقضايا التنمية المستدامة والعصرنة ليس على صعيد البحرين فحسب، وإنما على صعيد العالم كله، مؤكدا أن الشيح خليفة يعد رمزا عربيا وصاحب إسهام متميز في مجال التنمية.

وأكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني أن تكريم رئيس الوزراء ومنحه "درع التنمية" في هذا الاحتفال العربي الكبير يعكس إجماعا عربيا على رؤية الشيخ خليفة التنموية، إذ أرسى نموذجا تنمويا متكاملا ومعطاءاً أسهم في أن تتبوأ البحرين مكانة متقدمة بين دول العالم في مجال التنمية البشرية.

وأعرب وزير الخارجية البحريني عن خالص شكره وتقديره لجامعة الدول العربية لحرصها على التعريف بالتجارب الناجحة والنماذج المضيئة في مجال التنمية لتقتدي بها كل المجتمعات الراغبة في التطوير والتحديث.

ورفع الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين في مصر  المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية أسمى آيات التهاني والتبريكات للامير  خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، بمناسبة منح سموه "درع العمل التنموي" من جامعة الدول العربية، عرفانًا وتقديرًا للإسهامات المتميزة والجهود الرائدة لصاحب السمو رئيس الوزراء في التحديث الشامل والنهضة الحضارية، والتنمية المستدامة على مختلف الأصعدة.

وقال السفير البحريني إن احتفاء جامعة الدول العربية هو تكريم لمسيرة مشهودة بالعطاء والريادة، وسجل حافل بالإنجازات النوعية الوطنية والإقليمية والدولية بشهادة المحافل العالمية والتقارير والمؤشرات الدولية المتخصصة التي وضعت مملكة البحرين في مصاف الدول المتقدمة".

وأوضح أن هذا التكريم يعد الأول على مستوى الجامعة العربية للاحتفاء برجل دولة من الطراز الرفيع وشخصية عربية ودولية مرموقة، بعد أن قدم  تجربة ناجحة ونموذج ملهم في مجال التنمية المستدامة يمثل قدوة ومثالا رائدًا إقليميا ودوليا لتحسين مستوى الخدمات الحكومية والارتقاء التنموي الشامل كنهج حياة متكامل

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air