الأحد 2 يونيو 2024

«الشهاوي»: مصر استطاعت مواجهة الإرهاب عسكريا وتنمويا وفكريا ودمرت بنيته الأساسية

أخبار14-9-2019 | 14:32

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن مؤتمر الشباب الثامن اليوم تطرق لأحد أهم القضايا التي تشغل اهتمام العالم في الوقت الحالي، وهي مكافحة الإرهاب، واستعرضت الجلسة الأولى تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وعالميا، مضيفا إن مصر استطاعت أن تقضي على الكتلة الصلبة للإرهاب وتدمر بنيته الأساسية.

وأوضح الشهاوي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه البنية ممثلة في أسلحة حديثة وكمية كبيرة من المتفجرات وعربات الدفع الرباعي، وهو ما استطاعت مصر أن تقضي عليه في حربها على الإرهاب نيابة عن العالم، مضيفا إن هناك أطراف إقليمية ودولية تقدم الدعم لهؤلاء الإرهابيين.

وأشار إلى أن المؤتمر يناقش في جلسته الثانية قضية حروب الجيل الرابع وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الأكاذيب وتزييف الوعي بطرق حديثة، مضيفا إن مواجهة هذه الأكاذيب والشائعات يكون عبر المعلومات الموثقة فلا ينبغي تصديق كل ما يثار بهذه المواقع لأنها تفتقد للتوثيق.

وأضاف إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال كلمته بالمؤتمر استعرض مخاطر وتهديدات الإرهاب وتكلفته على مستوى العالم والتي بلغت 60 مليار دولار خلال 2018، مشيرا إلى أن مصر تقدم تضحيات مستمرة في حربها على الإرهاب من أرواح الأفراد، إلا أن هذا من أجل التنمية والقضاء على الإرهاب والإرهابيين.

وأشار إلى أن تجربة مصر في مكافحة الإرهاب يتم تدريسها في الخارج لأنها استطاعت أن تجابهه من خلال العمليات العسكرية ومحاربة الفكر وعمليات التنمية ليس في سيناء فقط إنما في كل ربوع الوطن، مضيفا إن مؤتمر الشباب يحرص على بث روح التفاؤل والثقة بأن الغد سيكون أفضل، بالإطلاع على ما يجري من أعمال بناء وتنمية ما يعطي الثقة في المستقبل.