الأربعاء 26 يونيو 2024

الشرطة تتدخل لفض مشاجرات بين محتجي هونج كونج ومؤيدين للصين

14-9-2019 | 14:55

 تدخلت شرطة هونج كونج بالهراوات ، اليوم السبت، لفض مشاجرات بين متظاهرين مؤيدين للصين وآخرين نددوا بما يرون أنه تدخل لبكين في شؤون هونج كونج، وذلك في بداية تجمعات من المقرر تنظيمها بعد اضطرابات مستمرة منذ شهور وشابها العنف في كثير من الأحيان.

وفي أحد مراكز التسوق، ردد متظاهرون مؤيدون للصين هتافات من بينها ”ادعم الشرطة“ و“يا أيتها الصين.. صبي الزيت“، وذلك في تعديل لأحد هتافات المحتجين المناهضين لحكومة هونج كونج حتى يصبح بمعنى ”حافظي على قوتك“.

وهتفت امرأة في وجه أحد المارة قائلة ”هونج كونج هي الصين“، فرد عليها بوابل من الكلام البذيء في واقعة غلب عليها الهجوم اللفظي لا البدني.

لكن العشرات من ممثلي وسائل الإعلام، والمارة سجلوا المشاجرات بهواتفهم المحمولة، وامتدت الاشتباكات في منطقة كولون باي إلى الشوارع. واحتجزت الشرطة عددا من الأشخاص.

وخرج المئات احتجاجا على ما يعتبرونه تدخل الصين في شؤون المستعمرة البريطانية السابقة إلى الشوارع يوم الجمعة ورددوا الأغاني والهتافات في مهرجان منتصف الخريف وذلك في تناقض مع أعمال العنف التي وقعت في الأسابيع الماضية عندما كانت الشرطة ترد باستخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ومدافع المياه ، وتجمعوا أيضا في مراكز التسوق ووقعت مشاجرات من حين لآخر مع مؤيدين للصين.

واحتشد محتجون ضد الحكومة أيضا في منطقة "سنترال" وسط هونج كونج، في حين خرج المئات في مسيرة بمنطقة "نيو تيريتوريز" شمال غرب المدينة.