الأربعاء 26 يونيو 2024

«الشيخ»: الرئيس اختار طريق المصارحة مع الشعب كعادته.. ووأد الكثير من الشائعات

أخبار14-9-2019 | 16:34

قال هيثم الشيخ، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وخلال فعاليات مؤتمر الشباب الثامن اختار طريق المصارحة مع الشعب كعادته، وأبى أن يمرر ما أثير من شائعات وأكاذيب في الفترة الماضية دون توضيح، لأن الثقة بينه وبين الشعب أحد أهم عوامل نجاح الدولة المصرية الحديثة.


وأوضح الشيخ، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن حديث الرئيس أثلج صدور الكثيرين ووأد العديد من الشائعات التي حاول البعض ترويجها خلال الفترة الماضية، مضيفا إن جلسة "اسأل الرئيس" اليوم هي استمرار للتفاعل والتواصل بين الرئيس والشباب المشاركين والذين لم تتح لهم الفرصة للمشاركة، ولها شعبية خاصة عند قطاع عريض من الشعب المصري.


وأضاف إن محور تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا اليوم كان مهما، في ظل التضحيات التي قدمتها الدولة المصرية من دماء أبنائها في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن، مؤكدا أن هناك تواطؤا من قبل بعض القوى الدولية وعدم حزم من المجتمع الدولي في التعامل مع قضايا الإرهاب والقضاء عليه.


وأشار إلى أن مصر كانت في صدارة الدول التي اختارت طريق دحر الإرهاب، وتعرضت لحروب الجيل الرابع لأن العصر الحالي لم تعد الحرب بين آلة عسكرية وأخرى، إنما حرب استهداف قدرة الدول على الحفاظ على منظومتها القيمية من خلال نشر الأكاذيب والشائعات، والذي يتم بطريقة مدروسة بتصدير جزء من الحقائق وتلال من الأوهام والأكاذيب.


وأكد أن هذه الحروب تستهدف تفكيك صلابة الدولة والنيل من ثقة المواطنين في قياداتهم ومؤسسات الدول، مشيرا إلى أهمية تناول هذا المحور وتوضيح الصورة للمواطنين ، خاصة وأن وسائل التواصل الاجتماعي بيئة خصبة لنشر الشائعات والأكاذيب.