الأحد 16 يونيو 2024

بعد تفجير الكنيستين.. مستشار ترامب يدعو لسرعة تصنيف الإخوان كـ«إرهابية»

9-4-2017 | 21:58

أدان الدكتور وليد فارس، المستشار السابق للعلاقات الخارجية وشؤون الشرق الأوسط في حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الهجمات الإرهابية التي استهدفت كنيستين قبطيتين في مصر صباح اليوم.
وقال فارس في تصريحات صحفية له: "نأسف لسقوط ضحايا من المدنيين الأبرياء في يوم أحد الشعانين، وننتهز هذه المناسبة الحزينة لندعو المجتمع الدولي إلى شجب هذه الأعمال الإرهابية التي تبناها تنظيم داعش الإرهابي".
كما دعا فارس الولايات المتحدة الأمريكية والحكومة المصرية ومعهم الحلفاء من أوروبيين وعرب وغيرهم إلى الرد على تنظيم داعش في شمال إفريقيا بشكل قوي وحازم من أجل وضع خط احمر حول استضعاف الطوائف والمجتمعات المدنية في مصر والمنطقة.
و ناشد فارس، الكونجرس الأميركي ليعمل على تسريع الخطوات الضرورية لتصنيف الأيديولوجيات المتطرفة ولا سيما أيديولوجيا الإخوان المسلمين على لائحة العقائد المنتجة للعنف والإرهاب.
وتقدم المستشار السابق في حملة ترامب، بالعزاء إلى كنيسة القبطية والشعب المصري والحكومة المصرية وأسر الضحايا الأبرياء، وتمنى للجرحى الشفاء العاجل.
وأشار الدكتور وليد فارس إلى أنه  شارك الأسبوع الماضي مع مجموعة قيادية في واشنطن بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من وزراء الحكومة المصرية، حيث تم النقاش في أفضل السبل من اجل تعزيز التحالف والشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.