الجمعة 21 يونيو 2024

بالصور.. وزيرة التضامن تزور مصابي «انفجار طنطا والإسكندرية»

9-4-2017 | 22:19

نعت  غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، شهداء الوطن الذي سقطوا اليوم إثر انفجارين متفرقين أحدهما بكنيسة مارجرجس بطنطا والآخر بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية.
وأضافت أن "عنف الضربة وقسوة التوقيت لن يزيدنا إلا صلابة وتماسكا أمام السفلة المجرمين أسر"، مؤكد أن "الإرهاب لا دين له وأن المصريين مستمرون في الصلاة في بيوت الله مؤمنون بقضاء الله مصرون على هزيمة الإرهاب بالعمل وبالبناء وبالتوحد والانصهار في بوتقة الوطن."
وكانت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بالتوجه اليوم إلى موقع حادث التفجيرات بمحيط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وذلك مباشرة عقب إنهاء زيارتها لمحافظة الغربية ومتابعة انفجار كنيسة مار جرجس بطنطا، لمتابعة حالة المصابين وأسر الشهداء وتوفير أوجه الدعم والمساندة والرعاية الكاملة لهم.
وحرصت غادة والي على زيارة كل المصابين في مستشفيات مصطفى كامل العسكري ومستشفى الشرطة والمستشفى  الجامعي برفقة وزير الصحة الدكتور أحمد عماد واللواء محمد يوسف قائد المنطقة الشمالية العسكرية.
وتبادلت الحديث مع عدد من المصابين للاطمئنان على حالتهم واستمعت لأحد المصابين يروي ما حدث، وكان يبكي الشهداء قائلا: "ياريتنا رحنا فدا اللي ماتوا" ، ثم تفقدت غادة والي موقع التفجير وقدمت العزاء للآباء والكهنة يتقدمهم  القمص رويس مرقص وكيل البطريركية كما قدمت العزاء للراهبة المتواجدة في الكنيسة المرقسية في الإسكندرية.
 

    الاكثر قراءة