الإثنين 17 يونيو 2024

انطلاق فعاليات "يوم التطوع المصري- الألماني" بالأقصر

15-9-2019 | 14:56

شهدت محافظة الأقصر اليوم الأحد ، انطلاق فعاليات "يوم التطوع المصري - الألماني " بمركز شباب الحسينات بمدينة الطود - جنوب المحافظة - بمشاركة أكثر من خمسين شابا وفتاة من طلاب المدارس والجامعات الألمانية ، وعشرات الطلاب والمتطوعين المصريين، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة، ومحافظ الأقصر .

حضر المراسم كل من : زونكي سيمون ، القائم بأعمال سفير ألمانيا الاتحادية بالقاهرة و ألكيس هاييم ، منسق زيارة معهد "كالرجي منسيوم ميونخ" وعدد من الشباب الألمان ، ومدير عام مديرية الشباب والرياضة بالأقصر حفني بركات ، ورئيس مجلس مدينة الطود ، نائبًا عن محافظ الأقصر محمد عياد، ومدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة فتحي خير، ومنسق المشروع الألماني أليكس إسكندر، وجلال إبراهيم ، رئيس مجلس إدارة مركز شباب الحسينات .

وأكد رئيس مركز ومدينة الطود أهمية العلاقات بين مصر وألمانيا، مشيرا إلى أن زيارة الوفد الألماني يؤكد روح المحبة والتعاون التي تربط بين الشعبين المصري والألماني .

ومن جانبه ، قال وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة ، إن تلك الزيارة تعد الحدث الأول من نوعه في مراكز شباب المحافظة، منوها بأن التعاون بين الجانبين المصري والألماني سيتمثل في زرع ألفي شجرة لتجميل مدينة الطود .