الخميس 23 مايو 2024

الشباب يمنحون الرئيس دعما جديدا.. خبراء: الشباب يساند الدولة في وجه المؤامرات.. و«اسأل الرئيس» أفسدت مخططات الخونة.. وأجابت عن أسئلة واستفسارات الشباب

تحقيقات15-9-2019 | 15:53

شدد خبراء، على ضرورة دعم الرئيس السيسي والدولة المصرية خلال الفترة المقبلة في ظل التحديات والأزمات التي تحاك بالبلاد، مؤكدين أن شباب مصر هم عصب الأمة وركيزة المستقبل، لافتين إلى ضرورة استمرار مؤتمر الشباب لأنه حلقة الوصل المباشرة بين القيادة السياسية وبين الشباب لمناقشة القضايا العصرية أول بأول والرد على الفتن والتحديات القائمة في ظل استمرار تربصات ومخططات قوى الشر.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، النسخة الثامنة من مؤتمر الشباب بمركز المنارة للمؤتمرات، وسط حضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب، بينهم شباب البرنامج الرئاسي، وشباب الجامعات، وشباب السياسيين، وشباب المهندسين العاملين في المشروعات القومية، وشباب الأطباء، وكذلك شباب رجال الأعمال .حضر فعاليات المؤتمر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، فضلا عن مشاركة 1600 شاب من مختلف القطاعات في الدولة.

انطلق قطار مؤتمرات الشباب من شرم الشيخ في أكتوبر 2016 بمشاركة 3 آلاف شاب من مختلف المحافظات منهم 330 متحدثا بـ 83 جلسة ورشة عمل من أصل 487 متحدثا ناقشوا خلالها المحاور الاقتصادية والسياسية والتعليمية للبلاد وغيرها.

قضايا شبابية

وقال النائب فتحي الشرقاوي، عضو مجلس النواب، إن مؤتمر الشباب في نسخته الثامنة ناقش عددا من المحاور الهامة على رأسها التصدي للإرهاب ومواجهة حروب الجيل الرابع ونشر الشائعات والفتن عبر مواقع السوشيال ميديا، مؤكدا أن محور "اسأل الرئيس" من أهم المحاور التي أجابت على جميع الأسئلة التي تشغل بال الشباب.

وأشار عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إلى أن الرئيس السيسي قدم إجابات واضحة وشفافة لأسئلة الشباب، كما رد أيضا على الفتن المثارة التي تستخدمها جماعة الإخوان الإرهابية في الوقيعة بين الشعب وقادته السياسية، لافتا إلى أن الرئيس السيسي يدرك حجم المخاطر التي تواجه البلاد وخاصة الشباب لأنه يعد وقودا لهذا الشعب.

وأوضح "الشرقاوي" أن الرئيس قدم إجابات واضحة وشافية على ما يدور في أذهان الشعب، حتى يقطع الطريق على أصحاب الفتن ويحبط محاولات الوقيعة بين طوائف الشعب المختلفة، مشددا على ضرورة استمرار مؤتمرات الشباب على هذا المنوال لأنها تجدد دوري للتواصل المباشر بينهم وبين الرئيس السيسي الذي مثل رأس الدولة في مرحلة عصيبة من عمر البلاد.

ثقة الشعب في الرئيس

وأكد حمدي قوطة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس لجنة الصناعة والتجارة بالحزب، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال المؤتمر الوطني للشباب في نسخته الثامنة الذي عقد أمس، اتسم بالمصداقية والشفافية والمصارحة، إضافة إلى أنه كان حاسماً وواضحا خلال حديثة عن تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع.

وأضاف قوطة في بيان له اليوم الأحد، أن المصريين جميعاً يثقون ثقة كاملة وبلا حدود في الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووطنيته وإخلاصه لمصر وشعبها، ولم يلتفتوا للابواق الكاذبة التابعة للجماعات الإرهابية التي تريد زعزعة ثقة المواطنين في رجال القوات المسلحة المصرية.

وأشار قوطة، إلى أن القوات المسلحة المصرية صمام الأمان للمنطقة بالكامل وليس لمصر وحدها، ولهذا تريد الجماعات الإرهابية بمنصاتها الإلكترونية وإعلامها الكاذب تشويه الصورة للمصريين في رئيسهم وجيشهم، قائلا: "الرئيس السيسي ماضي علي العهد الذي قطعوه على نفسه من أجل بناء مصر الحديثه ودحر الإرهاب واقتلاعه من جذوره".