الجمعة 21 يونيو 2024

بالصور.. تفاصيل اجتماع السيسي بأعضاء مجلس الدفاع الوطني اليوم

9-4-2017 | 23:45

كتبت ـ إيمان إبراهيم

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل اجتماعا بأعضاء مجلس الدفاع الوطني؛ لبحث الأوضاع الأمنية، عقب الهجمات الإرهابية التي وقعت اليوم، بطنطا والإسكندرية.

وكشفت مصادر، عن أن الرئيس، اطلع خلال الاجتماع، على تقرير مبدئي، حول ملابسات الحادثين الإرهابيين، كما تم استعراض الإجراءات، والتدابير، التي اتخذتها أجهزة الدولة؛ للتعامل مع تداعيات الموقف، وفقا   لتوجيهات الرئيس، وفي مقدمتها سرعة ضبط الجناة، والدفع بعناصر من وحدات التأمين الخاصة بالقوات المسلحة؛ لمعاونة الشرطة في تأمين المنشآت الحيوية، بمحافظات الجمهورية، وتعزيز التواجد الأمني، وتوفير التأمين المكثف.

كما تطرق الاجتماع، وفق بيان أصدره المتحدث الرئاسي، السفير علاء يوسف، إلى الإجراءات الجاري اتخاذها؛ من أجل إحكام السيطرة على جميع الحدود، والمنافذ، والمعابر؛ بالنظر إلى التحديات الأمنية القائمة بالمنطقة، ومخاطر الإرهاب المتزايدة نتيجة الوضع الإقليمي المتأزم.

ووجه الرئيس في هذا الإطار، باتخاذ الخطوات اللازمة لضمان التأمين التام لحدود البلاد، بالإضافة إلى مواصلة الأجهزة الأمنية، التحلي بأقصى درجات الاستعداد، واليقظة، والحذر، والاستمرار في تشديد إجراءات تأمين الأماكن، والمنشآت الحيوية، والمتابعة المكثفة، والدورية للحالة الأمنية.

ووجه الرئيس أيضا، عقب انتهاء الاجتماع، كلمة إلى الشعب، نعى فيها شهداء الوطن، الذين سقطوا في الحادثين الإرهابيين، مشيرا إلى أن الشعب المصري، يواجه الإرهاب بشجاعة منذ ثورة 30 يونيو.

 ودعا الرئيس المجتمع الدولي بمحاسبة الدول التي تدعم الإرهاب، وتمول التنظيمات الإرهابية، مناشدا جميع المصريين، الصمود في مواجهة محاولات الإرهابيين زعزعة استقرار مصر. 

وكشف الرئيس، عن عدد من القرارات تشمل إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر، بجميع أنحاء البلاد، بعد استيفاء الإجراءات القانونية والدستورية اللازمة، وتكثيف جهود الأجهزة الأمنية لضبط الجناة، وتقديمهم للعدالة. كما ناشد  وسائل الاعلام بالتعامل مع هذه الأحداث، بمصداقية ومسئولية ووعي.

 وأشار الرئيس إلى ضرورة تعزيز جهود تصويب الخطاب الديني من جانب جميع مؤسسات الدولة. كما أعلن  عن إنشاء المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف بعد إصدار القانون اللازم لتنظيم أعماله وتمكينه من الاضطلاع بمهامه بفعّالية.

وفى ختام كلمته، طلب  الرئيس من كافة المصريين أن يتحملوا هذا الألم، معرباً عن تقديره واحترامه لما أثبتوه خلال السنوات الماضية من صلابة اثارت إعجاب الجميع، سواء على صعيد تحمل تبعات العمليات الإرهابية أو بالنسبة لتحمل المصاعب الاقتصادية، مشدداً على عدم إمكانية النيل من مصر.

حضر الاجتماع  رئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والخارجية، والداخلية، والمالية، بالإضافة إلى رئيس المخابرات العامة، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من رؤساء أفرع وقيادات القوات المسلحة.

 

    الاكثر قراءة