الجمعة 10 مايو 2024

برلمانية: كلما تجاوزنا التحديات يزداد الهجوم.. والمحرضون أدار لهم الشعب ظهره

17-9-2019 | 16:46

قالت جليلة عثمان، وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن الشعب المصري في منتهى الوعي ويقدر على تمييز الثمين من الغث، ولن تنجح محاولات تغيير رأيه في جيشه أو قيادته السياسية، مضيفة إن محاولات التشكيك في مؤسسات الدولة والتحريض على الجيش المصري هي محاولات عبثية لن يتأثر بها أحد.

وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هؤلاء المحرضين على مواقع التواصل الاجتماعي لن يتأثر بهم إلا من هم في صفهم من البداية ولن يضم رصيدهم مؤيدين جدد، مشيرة إلى أن الشعب المصري يرى بعينه الخطوات الجارية على أمر الواقع والنجاحات صحيح أن هناك أعباء اقتصادية لكن هذه سمة المرحلة وبعد تخطيها ستبدأ الثمار.

وأشارت إلى أهمية ردع المشككين لأن إهمالهم يجعلهم يزدادون في مساعيهم، وذلك عبر تفعيل قوانين مواجهة الشائعات والتحريض في قانون العقوبات، وأن تتولى الأجهزة المعنية تحليل الشائعات ودحضها وإتاحة المعلومات للمواطنين بحيث يتم إفساد أهداف مروجي هذه الشائعات.

وأكدت أن أهداف هذه الموجة من الأكاذيب هو التشكيك وتقويض الدولة وإثارة البلبلة، لأن مصر استطاعت أن تقف صامدة في وجه التحديات، وكلما نجحت الدولة كلما زاد الهجوم، وكل ما يحدث هو زوبعة مؤقتة لن تستمر، مضيفة إن الشعب يعي كل ذلك ولن يتأثر بهذا وخاصة أن هؤلاء المحرضين ليسوا أسوياء وتشوبهم تهم بالفساد.

    Dr.Radwa
    Egypt Air