السبت 18 مايو 2024

خبير أمني: محاولات الوقيعة "مفضوحة".. وتماسك المصريين يحبطها

أخبار18-9-2019 | 17:00

قال اللواء محمد زكي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن مصر تواجه في الوقت الحالي تحديات تندرج تحت إطار حروب الجيل الرابع، ومحاولات إحداث الوقيعة بين السلطة الحاكمة والشعب في هدف يسعى إليه العناصر الإرهابية، إلى جانب الاستهدافات الأخرى العنيفة للأشخاص أو المواقع أو المناسبات القومية.


 

وأوضح زكي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن التحريض الذي تواجهه الدولة خلال الفترة الماضية يسعى لإثارة الرأي العام بالوقيعة بين الشعب وقيادته من خلال إدعاءات أخبار كاذبة يتم صقلها وإعدادها بأسلوب يعطيها شكلا من أشكال الصحة، لكنها في الأساس هي أخبار لا تمت للواقع بصلة وغير موثقة.


وأكد أن هذا السعي لإفساد العلاقة بين السلطة الحاكمة وشعبها يأتي في إطار حروب الجيل الرابع في ظل التطور التكنولوجي، مشيرا إلى أهمية مواجهة هذه المحاولات بأسلوب يعتمد على رؤية إعلامية صحيحة، لأنه لا عاصم للمصريين من هذه التهديدات إلا بتمسكهم بوحدتهم الوطنية والسلام الاجتماعي والاستقرار.


وأضاف إن هذا التحريض والأكاذيب أشبه بالسم الذي يدس للمصريين بأسلوب فج، لكنه لن ينجح في تحقيق أهدافه في ظل وعي الشعب المصري وإدراكه لطبيعة التحديات وجهود البناء.

    الاكثر قراءة