الأحد 29 سبتمبر 2024

أول اختبار لـ«إيناسيو».. الزمالك في مواجهة مصيرية أمام إنبي

10-4-2017 | 04:00

يلاقي نادي الزمالك نظيره إنبي اليوم في تمام الساعة السابعة على ملعب بتروسبورت ضمن منافسات الأسبوع رقم 24 من الدوري المصري الممتاز.
ويتطلع الزمالك لإيقاف سلسلة الهزائم بعد ما خسر آخر 3 مباريات في الدوري، وتحقيق الانتصار على إنبي العنيد؛ لتكون دفعة معنوية قوية في بقية مشوار الدوري في أول اختبار للمدرب البرتغالي أوجوستو إيناسيو.
وتعتبر صفوف الفريق الأبيض مكتملة باستثناء غياب كل من الزامبي إيمانويل مايوكا والظهيرين حسني فتحي وأسامة إبراهيم للإصابة، وكشفت تقارير صحفية اتجاة إيناسيو للدفع بأحمد توفيق في مركز الظهير الأيمن لتعويض غياب المصابين.

وحملت تدريبات الفريق خبرًا سارًا بعد عودة المدافع محمد مجدي للمشاركة في التدريبات بعد تعافية من الإصابة، ومن المرشح دخولة قائمة المباراة للمرة الأولى هذا الموسم منذ ارتدائة القميص الأبيض.
وسيعول الزمالك على قوته الضاربة في الخطوط الأمامية التي تعتبر مكتملة الصفوف بدون غيابات لأول مرة هذا الموسم.
ومن المتوقع أن يعود الحارس أحمد الشناوي لحراسة المرمى بدلًا من جنش الذي لم يكن موفقًا على غير العادة في المباريات الأخيرة.
ويحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 40 نقطة.
في المقابل يدخل إنبي المباراة بعد تعادل مخيب للآمال أمام فريق طنطا في الدقائق الأخيرة من المباراة، والتي مثلت ضربة معنوية للفريق البترولي الذي يحتل المركز الـ12 برصيد 25 نقطة، وفشل في تحقيق الانتصار في آخر 4 مباريات، وما يزيد أوجاع الفريق البترولي غياب الثنائي الموقوف صلاح سيلمان لاعب الزمالك السابق، ونجم الفريق المهاجم عمرو مرعي.
جمعت 26 مواجهة الفريقين، انتصر الزمالك في 15 مباراة، مقابل 4 انتصارات لفريق إنبي و8 تعادلات.
والمباراة الأخيرة التي جمعت بيت الفريقين كانت في 1 نوفمبر 2016، وانتهت بفوز الزمالك 2-1 بهدفي طارق حامد وباسم مرسي مقابل هدف لعمرو مرعي.